إعلان

بسبب رفع الأجرة.. مشادات بين السائقين والركاب في مواقف بني سويف

01:42 م الخميس 29 يونيو 2017

مشادات بين السائقين والركاب - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

رفع سائقو الأجرة، بمواقف "محي الدين"، و"العبور"، بمدينة بني سويف، اليوم الخميس، تعريفة ركوب السيارات للمراكز والمحافظات، عقب ارتفاع أسعار الوقود، ما تسبب في وقوع عدد من المشادات بين السائقين والركاب.

وشهد موقف ركاب "محي الدينط بمدينة بني سويف، مشادات بين سائقين على خط سير "سمسطا - بني سويف" و"بني سويف - الفشن"، والركاب الذين رفضوا قيمة الأجرة الجديدة، التي ارتفعت إلى 5 جنيهات، من 3.75 جنيهات، قبل زيادة أسعار الوقود صباح اليوم.

وشهد موقف "العبور" بمدينة بني سويف، مشادات بين الركاب والسائقين، بسبب رفع السائقين قيمة خط سير "بني سويف - ناصر" إلى جنيهين، بدلًا من 1.25 جنيهًا، و3 جنيهات للواسطى.

وقال أحد الركاب، بموقف "محي الدين" يدعى محمود سعيد: "الدولة تزيد من أسعار الوقود، والسائقون يرفعون الأجرة، وفي النهاية تأتي على رأس المواطن الغلبان، الذي يدفع مجبراً".

كما شهدت عدد من محطات الوقود مشاحنات بين العاملين بها والسائقين، على خلفية زيادة سعر الوقود، ورفضهم تموين السيارات بالأسعار القديمة، وامتناع المحطات عن تموين السيارات إلا بعد تعديل الماكينات على الأسعار القديمة.

وقرر مجلس الوزراء زيادات جديدة ابتداء من اليوم الخميس، في أسعار المحروقات من البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز.

وقال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن أقصى زيادة سيتحملها مستقلو المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود ستكون 10% مما يدفعونه، وهناك خطة للحكومة لضبط تعريفة الركوب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء شريف إسماعيل، للإعلان عن الزيادات الجديدة في أسعار الوقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان