إعلان

بالصور.. بسبب الأسعار.. كساد سوق "الكعك والبسكويت" بكفر الشيخ

02:37 م الخميس 22 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

سيطرت حالة من الكساد على سوق مبيعات "الكعك والبسكويت" بكفر الشيخ، بسبب ارتفاع أسعارها، بحسب نوعها، في ظل طرح تشكيلات متنوعة، في محاولة لجذب الزبائن، من قبل أصحاب المحال والمصانع للقضاء على حالة التراجع التي تشهدها السوق.

ارتفاع أسعار الخامات السبب 

"ارتفاع أسعار الخامات قابلها أسعار ارتفاع مخبوزات عيد الفطر جعلت الزبائن تتراجع عن الشراء"، هكذا وصف هاشم جابر الصعيدي، صاحب معارض بيع الحلويات بمحافظة كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، متحدثًا عن حالة الكساد التي تعيشها أسواق مخبوزات عيد الفطر مثل "الكعك والبسكويت".

وكشف الصعيدي، عن تقليل الزبائن لكمياتهم التي يحرصون على شرائها في كل عام، مؤكدًا أن من كان يحرص على شراء 10 كيلو كعك ومثلها من البسكويت، لتوزيعها كهدايا على الأهل والأقارب، أصبح يوفر نصف هذه الكميات، ونفس الأمر لمن يوفر 5 كيلو من الكعك ونفس الكمية للبسكويت تراجع شرائه إياها إلى 3 كيلو فقط من كل نوع.

خفض أسعار المخبوزات 

وأشار إلى أنه في ظل ارتفاع أسعار مخبوزات عيد الفطر "الكعك والبسكويت"، في الأسواق، قرر خفض أسعارها بنسبة بسيطة، في محال الحلويات التي يملكها، مراعاة للحالة الاقتصادية التي يعيشها غالبية المواطنين، وكذا محاولة لجذب الزبون، وإنعاش حركة مبيعاتها.

وأكد الصعيدي، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه بالرغم من ارتفاع تكاليف خامات تصنيع هذه المخبوزات، إلا أن هناك حالة من التعود لديه باستعانته دائمًا بالخامات الأساسية، على رأسها "السمن البلدي"، وغيرها من أنواع الخامات، ويرفض تغييرها والاستعانة بالبديل، موضحًا أن هناك زبائن تعودت على انتاجه من تلك المخبوزات.

أنواع مخبوزات العيد وأسعارها

وقال "هاشم الصعيدي"، صاحب معارض حلويات، لـ"مصراوي"، إن الكعك له أنواع متعددة مثل الكعك السادة وسعره 60 جنيهًا، وبالملبن 50 جنيهًا، وبالبندق واللوز 70 جنيهًا، وبالفستق 80 جنيهًا، وبعين الجمل 70 جنيهًا، وبالعجوة 50 جنيهًا.

وأضاف أن البسكويت يبدأ سعره بـ 50 جنيهًا بالنسبة للسادة، وبرازق مشكل 50 جنيهًا، والبيتي فور 65 جنيهًا، والغُريبة 70 جنيهًا، وسابليه 65 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذه المخبوزات تعبأ في علب بحسب أنواعها تقديرًا وشكلا لحالة التعامل مع الزبائن.

فيديو قد يعجبك: