إعلان

محافظ شمال سيناء: الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي

09:47 م الإثنين 19 يونيو 2017

محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - أ ش أ:

أكد محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور ضرورة الانتهاء من مشروعات الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي الحالي في 30 يونيو الجاري، كما قرر تشكيل لجنة عليا برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة؛ لمتابعة المشروعات القومية والخدمية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة ميدانيا وعرض نسب التنفيذ على المحافظ في صورة تقارير شهرية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة التي عُقدت، اليوم الإثنين، برئاسة المحافظ وبحضور سكرتير عام المحافظة اللواء محمد السعدني، والسكرتير العام المساعد عبد العال البدري، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية والإدارات المعنية بالمحافظة.

وشدد المحافظ -خلال الجلسة- على مسؤولية رؤساء مجالس المدن عن كل المشروعات الواقعة في النطاق الجغرافي لكل مركز ومدينة، وكذلك على تشكيل لجان برئاسة نائب رئيس المجلس أو سكرتير المجلس لمتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل الرقعة الجغرافية للمركز، وإرسال تقارير نصف شهرية إلى المحافظة.

كما وجه رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والأجهزة الخدمية بسرعة وضع المخططات الخاصة بالخطة الاستثمارية الخاصة بالمجلس أو المديرية، وطرح المشروعات، على أن يتم البت الفني فيها في النصف الأول من شهر يوليو المقبل، ويتم البت المالي عند اعتماد المخصصات المالية.

وطلب المحافظ من رؤساء مجالس المدن إعداد بيان تفصيلي توضح فيه مخالفات البناء على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وطبقا لتوجيهات وزارة التنمية المحلية؛ لعرضه في اجتماع مجلس المحافظين المقبل، مع عرض المقترحات والإجراءات اللازمة لإيقاف هذه المخالفات وكذلك القضاء التام على هذه الظاهرة مستقبلاً، والمعوقات الحالية التي تواجه إزالة المخالفات القائمة.

كما طالبهم بتخصيص مساحة 100 فدان لإقامة مشروعات إنتاجية متنوعة لتوفير فرص عمل في مدنهم، وتحديد جهة الولاية التي تتبع لها الأراضي التي يقام عليها المشروع، على أن تكون هذه الأراضي غير صالحة للاستزراع وبها مصدر مياه والكهرباء وتكون بعيدة عن الحيز العمراني كلما أمكن.

ووجه اللواء حرحور بتشكيل لجنة عليا لمراجعة المشروعات والصناديق الخاصة، حيث تقوم هذه اللجنة -بالتنسيق مع رؤساء مجالس هذه المشروعات والصناديق- كل ثلاثة أشهر بمراجعة الحسابات الخاصة بها، والمبالغ التي تم صرفها وأوجه الصرف ومستندات الصرف، إلى جانب مراجعة الحسابات الختامية لهذه الصناديق في نهاية السنة المالية، والتأكيد على اللوائح والقوانين المنظمة لعمل هذه الصناديق.

وأشار إلى أن زيارة مستشار الرئيس للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب، ومستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب اللواء أحمد جمال الدين إلى المحافظة مؤخرًا تعكس اهتمام القيادة السياسية بسيناء، والتعرف على المطالب والمشكلات ميدانيًا، إلى جانب متابعة المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة في شتى القطاعات.

واستعرض المحافظ نماذج من المشروعات الجاري إقامتها والموقف التنفيذي لها، إلى جانب موقف الخدمات الجماهيرية والمطالب والاحتياجات الضرورية على مستوى المحافظة في مختلف القطاعات.​

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: