إعلان

بالصور.. "مصراوي" في موقع البرج المائل.. 13 طابقًا يهددون حياة أهالي الأزاريطة

02:06 م الخميس 01 يونيو 2017

الإسكندرية - محمد البدري و محمد عامر:

انتقلت عدسة "مصراوي" إلى موقع عقار المائل بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية والذي غارت أساساته فجر اليوم الخميس، عقب انهيار عقار قديم ملاصق له غير مأهول بالسكان، لرصد المعلومات الأولى عن أسباب انهيار العقار ومصير قاطنيه.

وعلى مقربة من المبنى المائل التقينا علي مرسي، رئيس حي وسط والذي كشف أن العقار صادر له قرارات إزالة منذ 13 سنة، مشيرا إلى أن الحي حاول تنفيذ القرارات أكثر من 5 مرات إلا أن الأهالي كانوا يرفضون الرحيل ويفضلون البقاء داخله على مسئوليتهم متعهدين بذلك.

يذكر أن العقار المائل، يقع في الشارع الخلفي لحي وسط الاسكندرية.

وأضاف في تصريح لـ مصراوي أن العقار به 11 طابق مخالف من أصل 13 طابق وصادر له ترخيص فقط بأرضي وطابقين مشيرا إلى أنه تم بنائه قبل 15 عاما.

ولفت إلى أن سبب ميل العقار هو إنهيار عقار آخر ملاصق له مكون من 3 أدوار وهو عقار خالي من السكان إلا أنه أنهار،مما تسبب في ميل العقار، وتسبب ذلك أيضا في حدوث أضرار على العقار المواجه له المكون من 17 طابق وبه أدوار مخالفة أيضا.

وفي سياق متصل شهد موقع العقار المائل حضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية واللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وأمر المحافظ عن بتشكيل لجنة عاجلة برئاسته منعقدة على مدار الساعة ، وذلك لإدارة أزمة العقار المائل بمنطقة الأزاريطة وسط الإسكندرية.

وصرح محافظ الإسكندرية بأن اللجنة تتكون من المحافظ وقائد المنطقة الشمالية العسكرية ومدير الأمن والمرور والدفاع المدني والبحث الجنائي ونائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورئيس الحي وسكرتير عام الحي ومدير الإدارة الهندسية بالحي ومدير إدارة الأزمات بالمحافظة والتضامن الإجتماعي والصحة والإسعاف والشباب والرياضة والتعليم والإسكان المركزي والمقاولون العرب وجهاز تعمير الساحل الشمالي وشركات نهضة مصر والكهرباء والمياه .

وأضاف أنه يتم انعقاد اجتماع عاجل للجنة بالمنطقة الشمالية العسكرية لحين الانتهاء من الأزمة ، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من عميد كلية الهندسة ورئيس المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية والهيئة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية وكبرى شركات المقاولات ، وذلك لمعاينة العقار وإيجاد الحل الهندسي الأمثل له وإزالته دون وقوع أية خسائر.

وقال تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل الكائن بمنطقة الأزاريطة بنطاق حي وسط، والذي حدث ميل له منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، مؤكدا أنه يتابع موقف العقار والعقارات المجاورة لحظيا، وأنه تم الإطمئنان على حالة سكان تلك العقارات.

وأعطي المحافظ تعليماته بإيقاف حركة الترام بالمنطقة منعا لحدوث أي اهتزازات قد تؤثر علي ميل العقار، مؤكدا أنه على الفور تم تشكيل وحضور لجنة من كلية الهندسة والقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب للتدخل فورا والإتفاق على الحل الهندسي المناسب لإزالة العقار.

وأكد المحافظ علي رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، مشيرا أنه تم استدعاء كافة أجهزة المرافق(الغاز _المياه_الكهرباء) وذلك لفصل المرافق واتخاذ اجراءات التأمين اللازمة.

علي الصعيد نفسه أكد المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتجهيز أماكن عاجلة لتسكين الأسر التى تم إخلاء منازلها والتنسيق مع التضامن الاجتماعى لتدبير كافة احتياجاتهم.

وأوضح المحافظ أنه تم فتح باب التحقيقات حول واقعة العقار المائل، لمعرفة أسباب حدوثها، مؤكدا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين في ذلك للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، ومؤكدا أن الحفاظ علي أرواح المواطنين أولي مسئوليتنا.

 

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك: