إعلان

بالصور- بحضور وزير القوى العاملة.. ختام مباردة "مصر أمانة بين إيديك" في العاشر من رمضان

01:04 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - فاطمة الديب

شهد الدكتور محمد سعفان، يرافقه اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، ختام فاعليات مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بمدينة العاشر من رمضان.

حضر ختام فعاليات المبادرة، عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والعمالية بالعاشر من رمضان، بحضور المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية العاشر، والدكتور سمير عارف، رئيس جمعية المستثمرين، وذلك بمقر دوار العاشر من رمضان.

وقال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الهدف من مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" هو رفع الوعي لدى أطراف العملية الإنتاجية "العمال، وأصحاب العمل، والحكومة"، وتوعية أطراف العمل والإنتاج بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الانتاج وتنمية العنصر البشري.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، أن مبادرة "مصر أمانة بين أيديك" أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتغطية كل المناطق الصناعية كثيفة العمالة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن مدينة العاشر من رمضان تعد السباقة وأولى المناطق الصناعية لتنفيذ المبادرة؛ لكونها أكبر وأهم المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أن المبادرة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة وصندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان؛ لتنمية الموارد البشرية، حيث شمل برنامج المبادرة محاضرات للتعريف بقانون العمل والقوانين ذات الصلة ومدى توافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري، وكذا دور وزارة القوى العاملة والمديريات، ودور العمال وأصحاب الأعمال للنهوض بالدولة.

وأكد الوزير أن دور العامل لا يقل عن دور الجندي في المعركة؛ فهو يدر عملة صعبة ويساهم في زيادة الناتج القومي، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تحمل تقديرًا كاملًا لدور العمال في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ البلاد، ما يتتطلب منّا جميعًا التكاتف والتلاحم لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

من جانبه، شدد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على أهمية مدينة العاشر من رمضان، والتي تُعد من أهم القلاع الصناعية؛ حيث تُمثل قاطرة التنمية والبناء، وتساعد في خلق فرص عمل حقيقية للشباب، تساهم في زيادة الانتاج وتحسين مستوى الدخل.

وأوضح المحافظ، أن العلاقة بين العمال وأصحاب العمل في العاشر من رمضان، تتسم بالتوازن والتوافق والشفافية، مُشيدًا بدور وزارة القوى العاملة في إقامة ملتقيات التوظيف، والتي تُساهم في توفير آلاف من فرص العمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، والتصدي للبطالة والاستفادة من الطاقات البشرية وتوفير حياه كريمة لهم.

وفي ختام كلمته، أعلن المحافظ موافقة وزير الإسكان على توفير الاعتماد المالي اللازم، للبدء فورًا في رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان، بالإضافة إلى الاستفادة من تحويل الوحدة الصحية بالمدينة لمركز حروق وبنك دم لخدمة أهالي المدينة وعمال مصانع وشركات العاشر.

فيديو قد يعجبك: