إعلان

الأقصر ترفع درجة الاستعداد تحسبًا للطقس السيئ

06:44 م السبت 29 أبريل 2017

محمد بدر محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

رفعت سلطات محافظة الأقصر من درجة الاستعداد بين أجهزتها، تزامنًا مع العاصفة الترابية التي ضربت عدد من محافظات الجمهورية.

ووجه محمد بدر محافظ الأقصر ورؤساء المدن ومديري إدارات الأزمات والري والزراعة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والإسعاف والحماية المدنية باتخاذ التدابير اللازمة.

ووجه محافظ الأقصر مديري المديريات بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى وتحديد مواقع ومسارات مخرات السيول وتطهيرها، وكذلك التنسيق ما بين غرف عمليات المدن والمديريات مع غرفة ادارة الأزمات والتواصل مع هيئة الأرصاد الجوية لتفادي مخاطر الطقس السيئ، وتقليل حجم الخسائر وضمان سلامة المواطن.

وكثفت إدارة مرور الأقصر من استعداداتها على الطرق الصحراوية ومداخل ومخارج المحافظة بالطرق السريعة، بنشر سيارات الإسعاف والدوريات الأمنية تحسبًا لوقوع حوادث بسبب الطقس السيئ.

وأهاب العميد محمد صلاح، مدير مرور الأقصر، السائقين وقائدي المركبات والنقل والمارة بتوخي الحذر خشية تعرضهم للإخطار. وأعلن عن غلق طريق "الأقصر - قنا الصحراوي الغربي" بداية من ساحة آل الطيب بمدينة القرنة غرب الأقصر ومعسكر الأمن المركزي وصولاً إلى نقطة غلق الطريق الخاصة بمحافظة قنا، مطالبًا السائقين المتجهين إلى قنا سلك الطرق الزراعية سواء الغربي أو الشرقي المؤدية إلى محافظة قنا من محافظة الأقصر أو السير في الطريق الصحراوي الشرقي.

كما أهاب مدير مرور الأقصر بالسائقين توخي الحذر عند القيادة واتباع إرشادات وتعليمات المرور حرصًا على سلامتهم، خاصة وأن العاصفة الترابية قد تعيق الرؤية ما يعرضهم لأخطار الحوادث.​

فيديو قد يعجبك: