إعلان

في يومه الأول- ملتقى التوظيف بالأقصر.. زحام وأمل بعد سنين عجاف (صور)

08:49 م السبت 25 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعرب عدد من شباب محافظة الأقصر، المشاركين في ملتقى التوظيف، عن سعادتهم بإقامة الملتقى على أرض المحافظة، وذلك رغم ساعات الملتقى الأولى التي شهدت زحامًا وتدافعًا شديدين، أسفرا عن بعض حالات الإغماء بين عدد من الفتيات المشاركات.

ماهر محمود قال: "أنا خريج سياحة وفنادق بقالي 5 سنين عجاف مش لاقي شغل وبقول يارب يكون الملتقى ده طريقي للحصول على فرصة عمل".

وأضاف: "الملتقى فكرته كويسة جدًا. أنا شفت 40 شركة موجودة في مكان واحد، كل شركة بتعلن عن الوظائف الخالية عندها وبتتلقى طلبات الشباب الراغب في الالتحاق بهذه الوظائف وكمان بتجري الإنتر فيو والتقييم في نفس المكان".

فيما شكت هبة عبد الرحيم، وهي حاصلة على ليسانس آداب إنجليزي، الزحام باليوم الأول للملتقى، قائلة: "الدنيا كانت زحمة جدًا وحصل تدافع شديد وفي ناس أغمى عليها".

وأضافت: "رغم كده إنه يكون في ملتقى زي ده النهاردة أكيد ده هيدينا أمل ودفعة كبيرة.. الدنيا واقفة بقالها أكتر من 6 سنين مفيش شغل في الأقصر بعد السياحة ما أضربت في 2011".

وتابعت: "أتمنى أن تكون الوظائف المعلن عنها حقيقية وليست وظائف وهمية كما يردد البعض".

فيما قالت دينا سيد، وهي حاصلة على بكالوريوس تجارة، إنها تقدمت بأوراقها للملتقى، وصدمت من التكدس الشديد فقررت أن تغادر دون تقديم أوراقها.

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومحمد بدر محافظ الأقصر افتتحا، اليوم السبت، ملتقى توظيف الشباب بمكتبة مصر العامة في حضور ببيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وشون بيود مدير الشؤون الدولية بكندا لمنطقة الشرق الأوسط.

ويقام الملتقى، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع المحافظة ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، على مدار يومين، وعلى فترتين؛ الأولى من العاشرة صباحًا إلى الثانية ظهرًا، والثانية من الخامسة عصرًا وإلى التاسعة مساءً.

ويوفر الملتقى نحو 3 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، مقدمة من 41 شركة.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، التقى وزير القوى العاملة ومحافظ الأقصر ممثلى الجمعية المصرية لشباب الأعمال، لعرض فرص الاستثمار المتاحة في عدد من المجالات، منها الزراعة والتعليم، معربين عن رغبتهم في التنسيق مع وزارة القوى العاملة لتوفير فرص عمل للشباب. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان