إعلان

محافظ دمياط ينعي صديق مبارك أحد أهم تجار الغلال في مصر

05:53 م السبت 25 مارس 2017

محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

نعى محافظ دمياط، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، رجل الأعمال رفعت الجميل، مالك شركات "كايرو ثري إيه" وأحد أبرز مستوردي الغلال في مصر، الذي توفي اليوم السبت بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ 82 عامًا.

وقال المحافظ، في تصريح صحفي، إن الجميل كان من أبرز الذين أسهموا بالكثير من الأعمال الخدمية للمجتمع وأكبر الداعمين لمبادرة "دمياط تأمر"، مشيرًا إلى توفير200 طن سكر، فضلاً عن تمويل شراء 200 طن أخرى لسد احتياجات المحافظة.

أسس الجميل شركة لتجارة الغلال بميناء دمياط منذ 34 عامًا، أصبحت من أبرز المؤسسات العاملة في مجال النقل البري والتخليص الجمركي واستيراد القمح، ونجح في الفوز بمقعد برلماني عن دائرة مركز كفر سعد للحزب الوطني المنحل عام 2000 قبل أن يخسر في الدورة التالية لها عام 2005، كما نجح في انتخابات المجلس في العام 2010 عن الدائرة ذاتها قبل أن يُعلن حله.

وقال رفعت الجميل، لـ"مصراوي" في وقت سابق، إنه يفخر بصداقته الرئيس الأسبق حسني مبارك وخدمته معه في سلاح الطيران، مضيفًا: "حينما فزت لأول مرة بانتخابات البرلمان وكان مبارك يتحدث في خطبته مرحبًا بالنواب قال لي جاي هنا ليه يا رفعت إنت بتاع غلال، وفي دعابة كان ردي عليه أنا في خدمة البلد ورئيسها وضجت القاعة بالتصفيق".

وسرد الجميل قصته مع أهالي كفر سعد: "الناس في دمياط محتاجة اللي يدعمها وأنا مش بتأخر، وأيوة ببني مساجد علشان أنا عايز ربنا يحبني".

وللجميل نجل متهم في قضية رشوة شهيرة اُتهم فيها كذلك وزير الزراعة الأسبق صلاح هلال، بالحصول على رشوة تعادل 10 ملايين جنيه لتسهيل حصول الجميل على 2500 فدان جوار "الريف الأوروبي".

من المقرر أن يقام عزاء رفعت الجميل بمسجد الشربتلي في القاهرة، اليوم، على أن يقام آخر بكفر سعد (مسقط رأسه)، الإثنين المقبل.​

فيديو قد يعجبك: