إعلان

محافظ الفيوم لنواب "المشروعات الصغيرة": "شفولنا حل لمشكلة محطة رى طامية"

03:56 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

أبدى الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، غضبه من تكاسل وزارة الإسكان في متابعة مشكلة تشغيل محطة الري العملاقة بمركز طامية، والتي بدأ إنشائها في عام 2007 بتكلفة مليار و300 مليون جنيه، ولم تعمل بكامل طاقتها حتى الآن وأن ما تنتجة من مياه لا يتعدى 30% من طاقتها.

وقال "سامي" لأعضاء لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان في أثناء تفقدهم بعض المصانع بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم: "من فضلكم شوفولنا حل فى مشكلة إعادة تشغيل محطة رى طامية التي أقيمت على مساحة 105 أفدنة وهى المحطة التي كان مخططا أن تخدم مركز طامية والمنطقة الصناعية بكوم أوشيم إلى جانب أجزاء من مركزى الفيوم وسنورس".

فى حين قال اللواء أحمد عبد التواب نائب البرلمان عن مركز طامية بالفيوم إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء عن سبب توقف عملية تشغيل محطة مياه الشرب العملاقة بمركز طامية، وقيام المسئولين عن الشركة المنفذة بنقض تعهداتهم المستمرة والتى تؤكد تطوير الأجزاء المعطلة بالمحطة والتى تبلغ حوالي 70% من طاقتها الإنتاجية من المياه.

وقال نائب البرلمان إنه ووفقا لتصميم المحطة، تبلغ طاقتها التشغيلية ٢٠٠٠ لتر/ ث عند ضغط تشغيل ٧ آبار، بما يعادل ١٧٠ ألف م٣ /يوم لتغذية مركزى طامية وسنورس وتوابعهما والعديد من قرى مركز الفيوم والمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، للقضاء على مشاكل عدم وصول المياه لها لكن ذلك لم يحدث حيث تعمل المحطة بقدرة 30% من طاقتها الفعلية.

فيديو قد يعجبك: