إعلان

بالصور.. نجاح جراحة نادرة لمريض بسرطان المعدة بمستشفى حكومي في الإسكندرية

02:52 م الخميس 05 يناير 2017

نجاح جراحة نادرة لمريض بسرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

نجح فريق جراحي بمستشفى الحميات والكبد والجهاز الهضمى التابعة لمديرية الصحة في الإسكندرية، في إجراء جراحة نادرة تجرى للمرة الأولى داخل مستشفى حكومي تمثلت في تركيب دعامة داخل معدة مريض بالسرطان تسمح بإعادة وظيفة الجهاز الهضمي لحالته الطبيعية.

أعلن ذلك الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، وقال إن فريق طبيا بمستشفى الحميات أجرى بنجاح جراحة صعبة لتركيب دعامة حديدية تصل بين المعدة والإثنى عشر لمريض بانسداد المعدة، تعد الأولى من نوعها في مستشفيات وزارة الصحة لمريض مصاب بسرطان المعدة.

وأضاف حجازي، اليوم الخميس، إن الورم كان بلغ حجما كبيرا سبب للمريض انسداد كامل في المعدة مما سبب عجزه عن تناول الطعام والشراب حتى بواسطة الأنبوبة المعدية، كما سبب حالة من القيء المستمر وتحلل الطعام الراكد في المعدة وتحوله إلى براز، بالإضافة الى فشل الأطباء في تركيب مناظير المعدة لوجود الطعام المتراكم بالمعدة .

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم حجز المريض بالمستشفى وتم تركيب أنبوبة للمعدة لعمل غسيل مستمر حتى تم تنظيم المعدة بالكامل ثم تركيب الدعامة الحديدية التي مكنت المريض اليوم من تناول المشروبات، مبينا أن حالته ستسمح بعدها من بتناول الطعام واستكمال علاجه الكيماوي، وأنه سيسمح للمريض بخروجه من المستشفى بعد استقرار حالته.

ووجه حجازي الشكر إلى كل من الدكتور أحمد جلال، أخصائي الكبد والجهاز الهضمي الذي تولى متابعة الحالة وتركيب الدعامة لها والطاقم الطبي من أخصائي تخدير وأطباء مقيمين وتمريض وعمال على حسن رعايتهم للحالة، كما شكر مدير المستشفى الدكتور هشام الدخس على التقدم الذي تحققه المستشفى في العديد من المجالات حتى أصبح تصنيفها ضمن أفضل المستشفيات النوعية على مستوى الجمهورية .


فيديو قد يعجبك: