إعلان

"درويش": انتهاء دراسة إسناد "حاويات بورسعيد لموانئ سنغافورة.. في فبراير

07:08 م الأربعاء 04 يناير 2017

الدكتور أحمد درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:
قال الدكتور أحمد درويش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع الانتهاء من الدراسة المالية لمشروع إسناد محطة الحاويات الثانية بشرق بورسعيد لشركة موانيء سنفافورة فبراير المقبل.

وأشار "درويش"، خلال زيارته لشركة قناة السويس للحاويات علي هامش زيارته الميدانية لميناء شرق بورسعيد، إلي أن التعاقد مع شركة موانىء سنغافورة سيعرض على البرلمان وفقا للدستور، وذلك لدراسته واقراره، موضحا أن تأخير الانتهاء من التفاوض يعود لاستعانة الهيئة باستشاريين ماليين لدراسة بنوده ومن المقترح أن يصل مدة العقد إلي٣٠ عام.

وأعلن عن بدء تطوير ميناء غرب بورسعيد في القريب العاجل بعد تكليف رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بالبدء في تطويره خاصة وأن لدى المحافظ اللواء عادل الغضبان خطة طموحة للتطوير تقتضى إجراء بعض التعديلات المرورية التى تستغرق مزيد من الوقت.

ونوه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلي أنه من المزمع الاعلان عن طرح مشروع محطة تموين السفن مارس المقبل، والتى تشمل تقديم ١٩ خدمة يتنافس عليها ٤ شركات رفض الافصاح عن أسمائها، مؤكدا أن أراضى بورسعيد ستباع أغلى من السخنة نظرا لجاذبية الموقع باعتبارها من أكثر ٧ مناطق اقتصادية جاذبة فى العالم.

فيديو قد يعجبك: