إعلان

رئيس ميناء دمياط: تدشين 3 مشروعات لزيادة تداول الحاويات

03:33 م الإثنين 23 يناير 2017

هيئة ميناء دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد عبده:
قال اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، إن هناك خطة مكثفة تستهدف تدشين 3 مشروعات ضخمة خلال العام الجاري تستهدف التوسع في مجال تداول الحاويات وتعميق الأرصفة لاستيعاب السفن العملاقة، مشيرًا إلى أن المشروع يتمثل في إنشاء محطة الحاويات الثانية بأطوال 1900 متر وعمق 17 مترًا لزيادة حصة الميناء من حاويات الترانزيت.

وأضاف صالح، خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة تحت عنوان "استراتيجيات تنشيط تداول الحاويات بالموانئ المصرية"، اليوم الاثنين، أن هناك خطة مشروع لزيادة المرحلة إلى تداول 2.5 مليون حاوية مكافئة سنويًا بما يعادل 75 مليون دولار، وتهدف المرحلة الثانية إلى تداول 4 ملايين حاوية مكافئة سنويًا ما يعادل 120 مليون دولار.

وبيّن أنه من المقرر تدشين محطة متعددة الأغراض بطول 630 مترًا وعمق 17 مترًا وساحة خلفية 75 ألف متر مربع لزيادة الطاقة الاستيعابية للميناء من سفن الأجيال الحديثة ذات الغاطس الأكبر، مما يؤدى إلى تحقيق النمو الاقتصادي للدولة، وتبلغ تكلفة المشروع 800 مليون جنيه واسترداد رأس المال خلال 8 سنوات.

واعتذر المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق والذي يعد مؤسس الميناء عن حضور حفل التكريم الذي كان من المقرر عقده على هامش الندوة.

فيديو قد يعجبك: