إعلان

بالصور - وزير الثقافة: إطلاق حملة لمواجهة الإرهاب بالتعاون مع 3 وزارات

11:53 م الخميس 25 أغسطس 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

كشف الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، عن حملة تعدها الوزارة لمواجهة الإرهاب والفكر المتطرف خلال الأيام المقبلة ، وذلك بالتنسيق مع 3 وزارت هي التربية والتعليم، التعليم العالي ووزارة الشباب بهدف توعية الشباب بخطورة تلك الأفكار وما تتضمنه من أخطاء منهجية.

جاء ذلك في تصريح له، مساء الخميس، خلال افتتاح أعمال تطوير مسرح بيرم التونسي بمنطقة الشاطبي بالإسكندرية، بحضور الفنان مجدي صبحي، مدير المسرح الكوميدي، وعدد من الفنانين والمثقفين والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف وزير الثقافة أن الحملة ستشمل إقامة معارض ثقافية للكتب وندوات وأنشطة مسرحية وفنية داخل الجامعات وعروض في دور الأوبرا، إضافة لعدد من المهرجانات الثقافية التي ستطلقها الوزارة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية ومن بينها مهرجان "ثقافة لقلعة"، الذي سينطلق خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع وزارة الآثار.

في سياق آخر، أعلن الوزير عن خطة موسعة للوزارة لتطوير وافتتاح المسارح المغلقة، وإعادة العمل بمختلف مسارح الإسكندرية وعلى رأسها مسرح محمد عبد الوهاب والذي يتم تطويره وترميمه في الوقت الحالي، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مسرح الأنفوشي خلال الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن إجراءات أعمال رفع كفاءة سرح بيرم التونسي بالإسكندرية كانت بدأت في مارس الماضي، وتضمنت عمل تطوير شامل لكافة مرافق المسرح وبنيته الأساسية لتفادي العيوب التي ظهرت بالمسرح قبل إغلاقه، وتحديث نظم المراقبة بكاميرات حديثة.

img (2)

فيديو قد يعجبك: