إعلان

التحالف الشعبي بالإسكندرية يطالب بمحاكمة وزير التموين المستقيل

06:38 م الخميس 25 أغسطس 2016

خالد حنفي وزير التموين المستقيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

طالب معتز الشناوي، أمين إعلام حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، بضرورة تقديم الدكتور خالد حنفي وزير التموين المستقيل للمحاكمة، وذلك على خلفية ما تناولته وسائل الإعلام عن تورطه في قضية فساد القمح، وكذا إقامته في أحد الفنادق الشهيرة بتكلفة قدرت بنحو 7 ملايين جنيه، إضافة لبعض الملفات المنظورة بالجهات الرقابية.

وأكد الشناوي في تصريح صحفي له، اليوم الخميس، ضرورة إعلان كشف الذمة المالية للوزير المستقيل وكل أعضاء الحكومة، قبل توليهم لمناصبهم في الوزارات وبعدها.

وأشار إلى أن ما حدث مع وزير التموين قد يكون بداية للمحاسبة والمكاشفة لما يحدث داخل حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزاراء، لافتا إلى أن المكاشفة ستؤدي للنتائج التي يستحقها شعب نجح فى ثورته، ولم يستطع تحقيق مطالبها الأساسية من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، حسب قوله.

وأعلن تدشين الحزب "هاشتاج" على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "#حاكموا_ خالد_ حنفي" فيما وصفه باحتمالية أن يكون بداية للطريق الصحيح لمحاسبة المفسدين والفاسدين، على حد قوله.

كان الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، تقدم اليوم الخميس، باستقالته من منصبه، إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

جاءت الاستقالة بعد قرار مجلس النواب، في جلسته العامة، تحديد يوم الإثنين المقبل، لعرض التقرير النهائي بشأن لجنة تقصي حقائق المجلس، عن فساد القمح، بعدما انتهت اللجنة من تقريرها وسلمته إلى هيئة مكتب البرلمان.

وكان التقرير أشار إلى أن حجم الفساد الذي كشفته اللجنة وبلغ 560 مليون جنيه، نتيجة 9 زيارات ميدانية قامت بها لـ 12 موقعًا "شون - صوامع"، ولفت إلى أن اللجنة عقدت 33 جلسة استماع مع مسئولين في مختلف التخصصات، كما أوضح حدوث خلط بين القمح المستورد بالقمح المحلي، وهو ما يكلف خزانة الدولة المليارات، إضافة إلى التوريد الوهمي.

فيديو قد يعجبك: