إعلان

أسوان تستقبل الوفود المشاركة في مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية

09:16 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - أ ش أ: 

وصل عدد من الوفود المشاركة في فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل، إلى مدينة أسوان والذي سينطلق غدًا السبت ويستمر لمدة 3 أيام.

وصرحت الدكتورة هنا مكرم رئيس مهرجان طيبة للفنون بأن الوفود التي وصلت حتى الآن هي، وفد المملكة العربية السعودية، برئاسة المسرحي السعودي محمد العتيبي، ووفد لبنان برئاسة علي فواز فرحات، كما وصل رئيس جمعية الأصيل اللبنانية للتراث، عماد عبدالله، ومن الكويت، التشكيلية والأكاديمية الكويتية الدكتورة غصون العيدان، ومن المنتظر أن يستمر وصول الوفود المشاركة بالمهرجان، حتى الغد.

وأشارت إلى أن الوفود المشاركة هي السعودية والعراق والكويت والإمارات وتونس والمغرب ولبنان والسودان وبوروندى، والأردن، إلى جانب مصر الدولة المنظمة.

من جانبه، أوضح حجاج سلامة أمين عام المهرجان أن حفل الافتتاح غدًا السبت سيشهد مشاركة الموسيقار المصري هاني شنودة، ضيف شرف المهرجان، والذي سيقوم بتقديم مجموعة المقطوعات الموسيقية، لجمهور حفل الافتتاح، وفي مقدمتهم محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، وسفير بوروندي بمصر سليمان موسى، وقنصل جمهورية السودان بأسوان الدكتور عبد العظيم الشيخ عثمان.

ولفت إلى أن الدورة الثالثة لمهرجان طيبة تقام برعاية محافظ أسوان، وزير السياحة يحيى راشد، موضحًا أن المهرجان يشمل تقديم مجموعة من العروض المسرحية الموجهة للطفل، بجانب ورش عمل لتنمية وصقل مواهب الطلاب والتلاميذ في مختلف مجالات الفنون.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: