إعلان

ليبرمان ينفي أي اختراق لمحادثات تبادل الأسرى مع حماس

07:10 م الأحد 09 يوليو 2017

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (أ ف ب):

نفى وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، الأحد، تقارير حول حدوث اختراق في المحادثات مع حركة حماس بشأن إعادة إسرائيليين وجثث جنود تحتجزهم الحركة في غزة مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين.

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية ذكرت أن إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق أولي يقدم فيه قادة حماس معلومات حول إسرائيليين مفقودين مقابل الإفراج عن مجموعة من الأسرى الفلسطينيين.

ويعتقد أن الجنديين الإسرائيليين أورون شاؤول وهادار جولدين قتلا في حرب غزة في 2014 وأن الحركة تحتفظ بجثتيهما.

كما يعتقد أن ثلاثة مواطنين إسرائيليين قيل أنهم يعانون من اضطرابات عقلية، دخلوا غزة وتحتجزهم حماس.

وبين هؤلاء أفيران مينجيستو وهو إسرائيلي يهودي من أصل إثيوبي وبدويين إسرائيليين مسلمين هما هشام السيد وجمعة أبو غنيمة.

وقال ليبرمان في مقابلة مع إذاعة غالي الإسرائيلية: "ليس لدينا أي اتصال مع حماس. هناك جهود مستمرة للإفراج عن جنودنا ومواطنينا المحتجزين في الأسر عند حماس".

إلا أنه قال: "ليس هناك أي اختراق".

وبينما تقول إسرائيل إنها لا تجري محادثات مباشرة مع حماس، إلا أن محادثات غير مباشرة مع الحركة أدت إلى التوصل إلى اتفاق في 2011 تضمن الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط الذي كان محتجزًا عند حماس مدة خمس سنوات.

وقال ليبرمان: "نحن لا نتفاوض مع منظمات إرهابية، واصفًا التقرير الذي نشرته صحيفة "الأخبار" بأنه "حرب نفسية" تشنها حماس.

وصرح مصدر مقرب من حماس لوكالة فرانس برس أن المفاوضات تجري مع أطراف غربية للتوصل الى اتفاق جزئي يشمل تبادل المعلومات حول مصير الأسرى لدى كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) مقابل الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال".

وأضاف: "سيكون الاتفاق على الإفراج عن الأسرى الذي تم الإفراج عنهم في الصفقة مع شاليط وأعادت إسرائيل اعتقالهم مشيرًا إلى أن النقاط النهائية في الاتفاق لم تتبلور بعد.

وأبدى وزير التعليم نفتالي بينيت اعتراضه على الافراج عن إرهابيين أحياء مقابل جثث جنودنا داعيًا بدلاً من ذلك إلى زيادة الضغط وإلحاق الأذى بحماس بحيث لا يعود لاحتجازها الجثث أي قيمة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان