إعلان

عريقات: لن نقف مكتوفي الأيدي في غياب دعم حل الدولتين

05:11 م الأحد 04 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):
قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني "لن يقف مكتوف الأيدي" في غياب دعم رؤية "حل الدولتين" لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأضاف عريقات في بيان في الذكرى الخمسين لحرب عام 1967 التي قادت لاحتلال إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس أن الشعب الفلسطيني "سيناضل من أجل كسر وهزيمة نظام (الابارتايد) الفصل العنصري وضمان العيش الحر والكريم في دولة ديمقراطية واحدة وحقوق متساوية لجميع أبنائها المسيحين والمسلمين واليهود".

وأكد عريقات على الموقف الفلسطيني "المتوافق مع القانون الدولي والرؤية الدولية لحل الدولتين باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الاحتلال وتجسيد دولة فلسطين المستقلة".

وجدد رفض "محاولات سلطة الاحتلال فرض واقع الدولة الواحدة بنظامين (الأبارتايد) الذي ترسخه على الأرض من خلال فرض وقائع غير قانونية وأحادية من استيطان استعماري وعمليات مكثفة من التطهير العرقي والعقاب الجماعي تستبق فيها الوصول الى تسوية سياسية ومحاولاتها الحثيثة لتعطيل جهود السلام لإحياء العملية السياسية".

وأكد عريقات على رفض "الحلول الانتقالية والمجتزأة أو حل إقليمي على حساب القضية والحقوق الفلسطينية"، مطالبا المجتمع الدولي بـ"تحمل مسؤولياته في احترام وضمان احترام القانون الدولي والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومساءلة مجرميه على جرائم الحرب".

من جهتها أكدت حكومة الوفاق الفلسطينية على "تمسك الشعب وقيادته بالكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي المحتلة عام 1967".

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان بمناسبة ذكرى حرب عام 1967 إن إسرائيل "تعمدت اضاعة فرص كثيرة لتحقيق السلام على مدى خمسين عاما مضت من الاحتلال".

وطالب المحمود المجتمع الدولي بـ"الخروج عن الصمت والانتصار إلى المبادئ والقيم الانسانية والانحياز إلى الحق المتمثل بالتحرك الشجاع لإنهاء آخر احتلال في العالم وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه كاملة".

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن "أي أمل لإقامة السلام العادل والشامل في المنطقة والعالم لا يقوم إلا على أساس إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان