إعلان

الولايات المتحدة تدين الصين في تقرير الاتجار بالبشر

07:04 م الثلاثاء 27 يونيو 2017

ريكس تيلرسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

وضع تقرير أمريكى حول الاتجار بالبشر صدر اليوم الثلاثاء الصين فى فئة اسوأ المخالفين، معتبرا أنها لم تعمل بجد بما فيه الكفاية لإنهاء ما وصفه وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بأنه "أحد قضايا حقوق الانسان الأكثر مأساوية في عصرنا".

ويقول التقرير إن الصين لا تفي تماما بأدنى المعايير للقضاء على الاتجار ولا تبذل جهودا كبيرة للقيام بذلك. ويضع خفض التصنيف الصين فى نفس فئة المستوى الأدنى مع 22 دولة أخرى من بينها كوريا الشمالية وروسيا وإيران وفنزويلا وسورية.

يذكر أن المستوى الثالث الجديد للصين هو أول توبيخ لسجل حقوق الانسان فى الصين تحت ادارة ترامب، والتي كانت قد قللت من أهمية حقوق الانسان فى السياسة الخارجية.

ويمكن فرض عقوبات على البلدان التي تصنف في المستوى الثالث أو منعها من المشاركة في برامج التبادل الثقافي الأمريكية.

وذكر التقرير عددا من القضايا المتعلقة بالاتجار بالبشر في الصين، بما في ذلك التواطؤ الحكومي في العمل القسري وعدد أقل من الإدانات للمتورطين في الاتجار بالبشر لغرض الجنس والعمل مقارنة بفترات سابقة.

وقد اعترضت الصين على استخدام الولايات المتحدة لقوانينها الداخلية لمهاجمة سجل بلد آخر. ونقلت شبكة "ايه بى سي نيوز" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية لو كانج قوله إن الصين تؤكد أن نتائج جهودها لمكافحة الاتجار بالبشر "واضحة ليراها الجميع".

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن التقرير استند إلى معلومات من السفارات الأمريكية ومسؤولين حكوميين ومنظمات غير حكومية وتقارير منشورة ودراسات أكاديمية ورحلات بحثية.

فيديو قد يعجبك: