إعلان

سقوط 36 قتيلا في تفجير انتحاري أمام بنك جنوبي أفغانستان

11:20 ص الخميس 22 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

أسفر تفجير انتحاري وقع اليوم الخميس، أمام أحد المصارف جنوبي أفغانستان عن مقتل 36 شخصا على الأقل، الكثير منهم من المعلمين ورجال الأمن الذين كانوا يتلقون رواتبهم .

وأفادت الشرطة بأن 59 شخصا أصيبوا أيضا في الهجوم الذي وقع أمام فرع لمصرف "كابول بنك" في لاشكارجاه عاصمة إقليم هلمند المضطرب .

وقال نور أقا كينتوز ،قائد شرطة هلمند، لوكالة الأنباء الألمانية، إن من بين القتلى والمصابين "مدنيين ومعلمين وأفراد من الجيش والشرطة الوطنية وشرطة الحدود" كانوا يقفون في طابور أمام البنك للحصول على رواتبهم.

وأضاف أن معظم المصابين حالتهم حرجة.

ويأتي الهجوم قبيل عيد الفطر الذي يحل الأسبوع المقبل. وعادة تحول الحكومة الرواتب بشكل مبكر ليتمكن الموظفون من شراء مستلزمات الأعياد.

وأدان الرئيس التنفيذي في الحكومة الأفغانية عبد الله عبد الله الهجوم ، وقال إنه استهدف "مسلمين أبرياء في شهر رمضان المبارك".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

يشار إلى أن هلمند هو معقل لطالبان ، حيث يسيطر المسلحون على نحو 80% من الإقليم . وتستهدف طالبان بشكل متكرر البنوك لقتل موظفي الحكومة الذين يتوجهون إلى هذه البنوك لصرف رواتبهم.

وكان هجوما مشابها في لاشكارجاه في فبراير قد خلف سبعة قتلى على الأقل وعشرات المصابين ، حيث فجر انتحاري سيارته المفخخة بجوار مركبة للجيش عند وصول الجنود لتسلم رواتبهم.

وفي نهاية الشهر الماضي، لقي أكثر من 7 أشخاص حتفهم وأصيب 31 آخرون جراء هجوم شنه مسلحون على فرع لبنك في كابول بإقليم باكتيا.

فيديو قد يعجبك: