إعلان

لقاء "مثمر" بين صهر ترامب ونتانياهو في القدس

03:29 ص الخميس 22 يونيو 2017

صورة وزعها مكتب الاعلام في السلطة الفلسطينية للرئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس المحتلة - (أ ف ب):

أجرى جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه الأربعاء اجتماعا "مثمرا" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس، بحسب ما أعلن البيت الأبيض الذي تجنب الغوض في مضمون المحادثات.

وقالت الرئاسة الأمربكية إن كوشنر ونتانياهو جددا التزامهما الدفع قدما بـ"هدف الرئيس ترامب بسلام حقيقي ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وإضافة إلى كوشنر، شارك في الاجتماع مع نتانياهو عن الجانب الأمريكي كل من مبعوث ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات والسفير الأمريكي الجديد في إسرائيل ديفيد فريدمان.

وأوضح البيت الأبيض أن المشاركين في الاجتماع أقروا بأن بناء السلام "يستغرق وقتا" إلا أنهم شددوا على ضرورة "إيجاد بيئة ملائمة" للتوصل اليه.

وقال نتانياهو لكوشنر في تسجيل فيديو قصير نشره مكتب رئيس الوزراء "هذه فرصة للسعي لتحقيق أهدافنا المشتركة المتعلقة بالأمن والازدهار والسلام".

وأضاف "أنا مطلع على جهودكم وجهود الرئيس، واتطلع الى العمل معكم".

وخلال وجوده في إسرائيل زار كوشنر منزل أسرة الشرطية الإسرائيلية التي قتلت الجمعة في هجوم نفذه فلسطينيون.

ومساء الأربعاء التقى كوشنر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة أن "اللقاء بحث كافة القضايا بشكل واضح ومعمق، حيث تطرق إلى قضايا الوضع النهائي كافة، كقضية اللاجئين والأسرى".

وأضاف أن عباس "أكد خلال اللقاء على مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967".

كما جدد الرئيس الفلسطيني بحسب ابو ردينة "التزامه بتحقيق السلام العادل والشامل، القائم على قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية".

ويحاول غرينبلات وكوشنر التوسط لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين المجمدة منذ انهيار المحادثات التي قادتها الولايات المتحدة في 2014.

ورافق الرجلان ترامب في أول زيارة له كرئيس إلى إسرائيل وفلسطين في مايو الماضي.

وقال مسؤول في البيت الابيض هذا الأسبوع ان ترامب "يؤمن بقوة بأن السلام ممكن" ويعمل لتحقيق هذا الهدف "كأولوية أولى".

ويهدف غرينبلاب وكوشنر إلى بناء الثقة بين الجانبين ويتوقع أن يكررا الزيارة مرات عدة في الاشهر المقبلة أثناء بحثهما عن "اتفاق سلام تاريخي"، بحسب المسؤول.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: