إعلان

مستشار ترامب يبدأ زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية

11:39 م الأربعاء 21 يونيو 2017

جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس - (د ب أ):

وصل جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره، إلى الشرق الأوسط، الأربعاء سعيًا لاستئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكانت أولى محطات جولته زيارة أسرة شرطية إسرائيلية لقت حتفها على يد مهاجم فلسطيني بسكين، الجمعة الماضي.

ويضم جدول أعمال كوشنر عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال البيت الأبيض في بيان "إن الاجتماع كان مثمرًا وأن الجانبين أكدا مجددا على التزامهما بتعزيز هدف الرئيس دونالد ترامب بإقامة سلام حقيقي ودائم بين الاسرائيليين والفلسطينيين ما يعزز الاستقرار في المنطقة".

وناقش وكوشنر والمبعوث الخاص جيسون جرينبلات والسفير دافيد فريدمان الخطوات المقبلة، في تأكيد على أن العملية ستستغرق وقتا وتتطلب بذل كل الجهد لتهييئة بيئة ملائمة لصنع السلام.

وقبل زيارة كوشنر مباشرة بدأت إسرائيل في بناء مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، وتعد هذه أول بؤرة استيطانية جديدة هناك منذ 25 عامًا.

وتعتبر المستوطنات - غير القانونية بموجب القانون الدولي - إحدى النقاط الرئيسية الخلافية في المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ووصف الجانب الفلسطيني عملية البناء الأخيرة بأنها تصعيد يهدد جهود السلام. وطلب ترامب نفسه من نتنياهو التراجع قليلا حيال المستوطنات بعد قمة عقدت في فبراير الماضي.

وقال نتنياهو، أمس الثلاثاء: "لم تكن هناك ، ولن تكون هناك أبدًا، حكومة للمستوطنات أفضل من حكومتنا".

وسيكون من العناصر الرئيسية الأخرى لاتفاق سلام، حدود أي دولة فلسطينية مستقبلية، ووضع القدس، وما إذا كان بإمكان اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من الصراعات مع اسرائيل العودة إلى ديارهم أو الحصول على تعويض.

فيديو قد يعجبك: