إعلان

البنتاجون يعلن إسقاط مقاتلة تابعة للجيش السوري.. والأخير يرد

03:52 ص الإثنين 19 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أسقط التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، طائرة مقاتلة تابعة للحكومة السورية، الأحد، حسبما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في بيان لها.

وأسقطت قوات التحالف الدولي المقاتلة طراز (سو-22) وذلك بعد أن أسقطت قنابل بالقرب من مقاتلين تابعين لقوات سورية الديمقراطية (قسد) جنوب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بشمال شرق سورية، وفقا لبيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية.

وأضاف البيان أن "مهمة الائتلاف هي هزيمة داعش في العراق وسورية".

وتابع البيان أن "الائتلاف لا يسعى إلى محاربة القوات السورية أو الروسية أو الموالية للحكومة، لكنه لن يتردد في الدفاع عن التحالف أو حلفائه من أي تهديد".

وكانت القيادة العامة للجيش السوري، أعلنت مساء الأحد، إن التحالف الدولي أسقط طائرة حربية تابعة له جنوب مدينة الطبقة.

وأضافت قيادة الجيش السوري، في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أن "طائرة حربية أسقطت الأحد أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش في منطقة الرصافة جنوب مدينة الطبقة، ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار".

وأعتبر بيان الجيش السوري أن "هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري، القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن".

وأكد بيان القيادة العامة للجيش السوري "هذا الاعتداء يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتنظيم داعش الإرهابي ويفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة".

وختم بيان الجيش السوري بان "هذه الاعتداءات لن تثني الجيش العربي السوري عن عزمه وتصميمه على مواصلة الحرب ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية".

وكانت القوات الحكومية السورية وصلت إلى أطراف منطقة الرصافة -20 كيلومترا جنوب مدينة الطبقة- بعد تقدمها من ريف حلب الشرقي.

فيديو قد يعجبك: