إعلان

انهيار نظام الكمبيوتر يكبد "بريتش أيروايز" 150 مليون دولار

11:29 م الإثنين 29 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

أدى اضطراب حركة الطائرات نتيجة انهيار نظام الكمبيوتر لشركة الطيران البريطانية "بريتش أيروايز"، منذ مطلع الأسبوع الحالي، إلى إلغاء أكثر من ألف رحلة وتقطع السبل بأكثر من 75 ألف راكب في مطاري هيثرو وجاتويك في لندن خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وبحسب التقديرات، فإن انهيار نظام تكنولوجيا المعلومات للشركة المملوكة لمجموعة "إنترناشيونال أيرلاينز جروب" كبد الشركة حوالي 100 مليون جنيه إسترليني (150 مليون دولار) في صورة تعويضات ونفقات إضافية لرعاية الركاب الذين تقطعت بهم السبل نتيجة إلغاء وتأجيل الرحلات وكذلك الإيرادات غير المتحققة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

كانت الاضطرابات في الرحلات الجوية من وإلى مطاري "هيثرو" و"جاتويك" في لندن بسبب الانهيار الضخم في شبكة كمبيوتر شركة (بريتش إيروايز) قد تواصلت اليوم.

وقالت الشركة في بيان "مع اقتراب أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا من العمل بكامل طاقتها، سنعود مجددا إلى العمل بجدول التشغيل الكامل في جاتويك، كما نعتزم تشغيل الجدول الكامل للرحلات طويلة المدى وجزء كبير من برنامج الرحلات قصيرة الأجل في هيثرو".

وعرضت الشركة على الركاب استعادة كامل ثمن التذكرة أو إعادة حجز تذكرة بموعد جديد قبل نهاية تشرين ثان/نوفمبر المقبل، إذا قرر الراكب عدم السفر على رحلته المقررة اليوم أو غدا.

وذكرت "بريتش أيروايز" أيضا أنها سلمت كميات كبيرة من الحقائب نتيجة اضطراب الطيران إلى الركاب، وأوصت الركاب بعدم التوجه إلى المطار لاستعادتها.

من ناحيته، قال رئيس الشركة ورئيسها التنفيذي أليكس كروز، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه لن يستقيل بسبب ما حدث في الشركة، واعتبره مسألة تتعلق بأنظمة تكنولوجيا على مستوى العالم" ونفى أن المشكلة سببها الاعتماد على شركة خارجية لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لها بنظام التعهيد في الهند.

ونقلت وكالة "برس أسوشيشن" البريطانية للأنباء عن كروز القول إن خلل تكنولوجيا المعلومات كان نتيجة "موضوعات محلية حول مركز بيانات محلي وتم علاجها والتعامل معها من خلال موارد محلية".

وقال كروز "صباح يوم السبت في حوالي الساعة التاسعة ونصف صباحا (0830 بتوقيت جرينتش) كان هناك بالفعل انقطاع في تيار الكهرباء، مما أدى إلى تأثير كارثي على بعض معدات الاتصالات لدينا والذي أثر فيما بعد على كل عمليات التراسل بين أنظمتنا".

فيديو قد يعجبك: