إعلان

واشنطن تؤيد مصر في مكافحة الإرهاب وتعلن استعدادها للتعاون مخابراتيا وعسكريا

05:12 م السبت 27 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تأييدها للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، فضلا عن استعدادها للتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب معلوماتيا ومخابراتيا وعسكريا بحسب ما أفاد بيان وزارة الخارجية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اليوم السبت الجاري اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وذلك للتعازي في ضحايا حادث المنيا.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية الأمريكي أعرب خلال الاتصال عن خالص تعازيه وتضامنه مع مصر حكومة وشعبا وأسر الضحايا في مواجهة الإرهاب، وتأييد الولايات المتحدة للجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، فضلا عن استعدادها للتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب معلوماتيا ومخابراتيا وعسكريا.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، شن عدد من الغارات الجوية على "معاقل الإرهاب" في مدينة درنة الليبية، ردًا على الهجوم الإرهابي الذي استهدف حاتفلتين كانتا يقلان أقباطًا في طريقهما إلى أحد الأديرة بمحافظ المنيا.

وأسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل 28 شخصًا وإصابة نحو 26 آخرين فهو الحادث الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

أطلع وزير الخارجية سامح شكري نظيره الأمريكي على الضربات الجوية التي وجهتها القوات الجوية المصرية لمعاقل الإرهاب في شرق ليبيا، في إطار الدفاع الشرعي عن النفس.

وقال بيان الخارجية إن الوزير أكد توافر كافة المعلومات والأدلة على تدريب العناصر الإرهابية المتورطة في حادث المنيا الإرهابي في تلك المعسكرات، بالإضافة إلى تورطها في حوادث إرهابية أخرى وقعت في مصر مؤخرا، معربا على تطلع مصر للتعاون مع الولايات المتحدة في مواجهة ظاهرة الإرهاب. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في كلمة متلفزة أمس الجمعة، إن قوات الجيش وجهت ضربة عسكرية لما أسماها بالمعسكرات التي تم التدريب فيها لاستهداف مصر.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن القوات الجوية المصرية دمرت المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا في غارات جوية نفذت الجمعة بعد هجوم المنيا.

فيديو قد يعجبك: