إعلان

التعاون الإسلامي: اللجنة الاستشارية للمرأة تعقد اجتماعها الأول الخميس

01:16 م الثلاثاء 16 مايو 2017

منظمة التعاون الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض ( د ب أ)

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن اللجنة الاستشارية للمرأة , ستعقد اجتماعها الأول بعد غد الخميس في إسطنبول لمناقشة تفعيل دور المنظمة في مجال تمكين المرأة والنهوض بوضعها.

وقالت المنظمة ، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها في بيان لها اليوم الثلاثاء :"سيُشارك في الاجتماع, أعضاء اللجنة الاستشارية الذين تم اختيارهم من جانب لجنة الممثلين الدائمين للدول الأعضاء لدى منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماعها المنعقد يوم 16 مارس الماضي بمقر الأمانة العامة في جدة ".

وجاء تشكيل هذه اللجنة في إطار القرار الصادر عن الدورة السادسة للمؤتمر الوزاري حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء المنعقدة في إسطنبول في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي, وتتكون من تسعة أعضاء , 3 أعضاء من كل مجموعة جغرافية في المنظمة, وكذلك من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بالقاهرة.

ويتناول الاجتماع, الجهود التي يتعين أن تبذلها اللجنة لتنفيذ مهامها بما يمكنها من رفع التوصيات اللازمة إلى الدورة المقبلة للمؤتمر الوزاري حول المرأة، لتفعيل دور المنظمة في مجال تمكين المرأة والنهوض بوضعها بشكل يتيح للمؤتمر بالخروج بقرارات عملية قابلة للتنفيذ، وسبل تعزيز الشراكة مع مختلف الأطراف المعنية من أجل تفعيل دور المنظمة في مجال تمكين المرأة.

من جهة أخرى، ستقدم الأمانة العامة للمنظمة عرضا بشأن خطة المنظمة من أجل النهوض بالمرأة (أوباو) وآلية تنفيذها، وملخصا عن نتائج المؤتمرات الوزارية الستة حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء والتي عقدتها المنظمة منذ عام 2006 .

فيديو قد يعجبك: