إصابة ألمانية في هجوم الشانزليزيه

02:22 م الجمعة 21 أبريل 2017
إصابة ألمانية في هجوم الشانزليزيه

إصابة ألمانية في هجوم الشانزليزيه

برلين- (د ب أ):

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة، أن الهجوم الذي استهدف رجال شرطة مساء أمس الخميس في شارع الشانزليزيه الشهير بوسط العاصمة الفرنسية باريس أسفر عن إصابة مواطنة ألمانية كانت متواجدة بالصدفة في مكان الهجوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين إن المصابة حالتها مستقرة، موضحا أن إصابتها لا تهدد حياتها، لكنها بالغة.

وكان رجل أطلق النار من سلاح آلي على سيارة شرطة في الشانزليزيه مساء أمس، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين من رجال الشرطة قبل أن يُقتل منفذ الهجوم هو الآخر برصاص الأمن.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

ويأتي الهجوم قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية الفرنسية بعد غد الأحد.

وكانت فرنسا هدفا لعدة هجمات إسلامية خلال الأعوام الماضية. وتُفرض في فرنسا حالة الطوارئ منذ هجمات باريس في 13 نوفمبر عام 2015.

وأعرب العديد من القادة السياسيين عن تعازيهم للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، من بينهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وكشفت مصادر فرنسية مطلعة اليوم، الجمعة، أن منفذ اعتداء الشانزليزيه يدعى كريم شرفي، 39 عاما، وهو فرنسي من مواليد منطقة"سين-سان-دوني" بالضاحية الباريسية.

وأكدت المصادر أن المعتدي كان مصنفا كشخص بالغ الخطورة وعنيف وخضع للمراقبة من قبل إدارة مكافحة الإرهاب منذ مطلع العام.

وأوضحت أنه عثر في سيارته - التي استخدمها في الهجوم - على عناوين الإدارة العامة للأمن الداخلي، الاستخبارات الداخلية، ومركز شرطة بلدة "لانيي" بشمال فرنسا وثلاثة متاجر لبيع الأسلحة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان