إعلان

نائب الرئيس الأمريكي يبحث مع قادة اليابان قضايا الاقتصاد وتهديدات كوريا الشمالية

02:41 ص الثلاثاء 18 أبريل 2017

طوكيو - (د ب أ):

من المقرر أن يجتمع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الثلاثاء كما سيبحث قضايا اقتصادية مع نائب رئيس الوزراء تارو أسو.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إنه من غير المتوقع أن يشير بنس إلى صناعات محددة عندما يناقش القضايا التجارية والاقتصادية الثنائية مع اسو، الذى يشغل أيضا منصب وزير المالية.

يذكر أن بنس يقوم بجولة في أربع دول تشمل أيضا كوريا الجنوبية وإندونيسيا وأستراليا.

وقال المسؤول إن زيارة نائب الرئيس "هي حقا لإقامة إطار ثنائي" من أجل إجراء مناقشات مستقبلية حول القضايا الاقتصادية والتجارية مع اليابان.

وسجلت اليابان فائضا تجاريا قدره 8ر6 تريليون ين (6ر62 مليار دولار) مع الولايات المتحدة في عام 2016، بانخفاض قدره 8ر4% عن العام السابق. لكن شحنات المركبات إلى الولايات المتحدة نمت بنسبة 7ر7%، وفقا لما أظهرته بيانات الحكومة اليابانية.

وشعرت اليابان بالقلق إزاء كلمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاسية حول سياسة طوكيو التجارية وشركات صناعة السيارات مثل تويوتا.

وقرر ترامب انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ التي وقعت عليها 12 دولة في منطقة المحيط الهادئ، بما في ذلك اليابان وأستراليا، قبل عام.

وتأتى زيارة نائب الرئيس الأمريكي لليابان مع تنامي التهديد النووي لكوريا الشمالية.

وخلال زيارته لكوريا الجنوبية يوم الاثنين حذر بنس بيونجيانج من عدم اختبار عزم ترامب ولا قوة القوات المسلحة الأمريكية في المنطقة.

وكانت كوريا الشمالية قد نفذت يوم الأحد محاولة اطلاق فاشلة لصاروخ باليستي.

وفي عام 2016 وحده، أجرت الدولة المنعزلة تجربتين نوويتين وأطلقت نحو 20 صاروخا باليستيا.

 

فيديو قد يعجبك: