إعلان

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتداهم منطقة باب الرحمة

12:39 م الثلاثاء 28 مارس 2017

القدس ( د ب أ)
يسود توتر شديد المسجد الاقصى المبارك، اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام قوة خاصة إسرائيلية للمسجد المبارك، ودهمها منطقة باب الرحمة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا) أن القوة الاسرائيلية اعتدت بالضرب المبرح على مجموعة من حراس المسجد، واعتقلت أحدهم وتبع ذلك إغلاق أبواب المسجد الاقصى أمام المُصلين.

وأشارت الوكالة إلى أن اعتداء القوات الخاصة الاسرائيلية على الحراس، جاء بسبب تصديهم لمستوطنين أدوا شعائر وطقوسا تلمودية في المسجد الاقصى بمنطقة باب الرحمة.

وشهد المسجد الأقصى منذ ساعات صباح اليوم موجات اقتحام من المستوطنين زاد عددها عن الـ 170 مستوطنا؛ نصفهم مما تسمى "منظمة طلاب لأجل الهيكل" المتطرفة، وبحراسة معززة ومشددة من قوات إسرائيلية، بينما تصدى مصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وعززت الأوقاف الاسلامية من تواجد حراس وسدنة المسجد اليوم لإحباط أي محاولة لتدنيس المسجد المبارك.

وكانت قوات وعناصر مخابرات إسرائيلية اعتقلت أمس 10 حراس نصفهم من مكان عملهم في المسجد، وذلك بعد الاعتداء عليهم بالضرب بسبب تصديهم لمحاولة موظف بسلطة آثار إسرائيل، سرقة أحد الاحجار التاريخية في المسجد الأقصى القديم.

وتدعو منظمات وجماعات يهودية إلى تنشيط وتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى خلال الشهر الحالي، تمهيدا لاقتحامات جماعية ومكثفة عشية عيد "الفصح العبري" في ابريل القادم.

فيديو قد يعجبك: