إعلان

الإعصار ديبي يضرب مناطق في شمال شرقي أستراليا

07:00 ص الثلاثاء 28 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ):

استمر الإعصار ديبي بطيء الحركة في ضرب الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا بمدينة كوينزلاند الأسترالية اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يضرب الإعصار، المصنف في الفئة الرابعة، البر الرئيسي للبلاد في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية أن الإعصار، الذي في أسوأ درجاته يمكن أن يكون مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 175 كيلومترا في الساعة وعواصف تصل الى 270 كيلومترا في الساعة، يتحرك ببطء شديد، حوالى ستة كيلومترات في الساعة.

وشهدت جزيرتا ويتسونداي وهاميلتون، وهما من أبرز المقاصد السياحية، هبوب عواصف بسرعة 230 كيلومترا في الساعة، بحسب مكتب الأرصاد الجوية.

وقال مسؤولون إنه في ظل التقدم البطيء، يمكن أن يتسبب الإعصار ديبي في فوضى كبيرة لمدة طويلة.

وقالت رئيسة وزراء كوينزلاند، اناستاشيا بالاسكزوك، إن الخطر لا يحتمل أن يمر بنهاية اليوم الثلاثاء، وطالبت السكان بأن "يظلوا آمنين داخل منازلهم خلال الساعات الـ 12 القادمة".

وأعلنت حكومة الولاية مسافة طولها 600 كيلومتر على طول الساحل منطقة خطيرة. وتم إجلاء عشرات الآلاف من المنطقة. وهناك أكثر من 23 ألف منزل بدون كهرباء.

وتم إغلاق نحو 400 مدرسة ومركز لرعاية الأطفال، كما تم نشر نحو ألفين من عمال الطوارئ في المنطقة. وتم وضع الجيش في حالة تأهب وتم توفير نحو 600 سرير بالمستشفيات.

ولم يتم الإبلاغ عن إصابات حتى الآن.

وأبلغ سكان عن تصدع بعض الأسقف واقتلاع أشجار من الأرض، بينما قال أشخاص يقضون عطلات إنهم ظلوا بلا نوم طوال الليل بسبب الرياح العاتية.

فيديو قد يعجبك: