إعلان

السفير الفلسطيني: القمة المصرية الفلسطينية ناقشت توحيد المواقف في المرحلة المقبلة

11:05 م الإثنين 20 مارس 2017

جمال الشوبكي

القاهرة - (أ ش أ):
وصف سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، القمة المصرية الفلسطينية التي عقدت، الإثنين، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، بأنها إيجابية وتناولت سبل توحيد المواقف في المرحلة المقبلة خاصة في القمة العربية المزمع عقدها في الأردن الشهر الجاري.

وقال الشوبكي - في تصريح - إن القمة تناولت ضرورة توحيد المواقف فيما يتعلق بالزيارات المرتقبة للرئيس السيسي وملك الأردن ومن ثم الرئيس محمود عباس للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الشوبكي، أن اللقاء تناول أيضًا العلاقات الثنائية الفلسطينية المصرية والتي هي دائما تعتبر استراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والتشاور المستمر فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني بشكل خاص والشأن العربي بشكل عام.

وأكد السفير الشوبكي أن لقاء اليوم يؤكد وحدة الهدف وعمق العلاقات والتنسيق السياسي مع القيادة المصرية في هذه المرحلة على ضوء التطورات الأخيرة والتعنت الإسرائيلي في ضوء استمرار الاستيطان على الأرض الفلسطينية، مشيدًا بالدور المهم والجهود المتواصلة التي قامت بها الشقيقة مصر تجاه القضية الفلسطينية، والالتزام الكامل والتمسك بمبادرة السلام العربية كما طرحت عام 2002 دون تغيير، وضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: