إعلان

أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

11:14 م السبت 25 فبراير 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
شهد، اليوم السبت، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة كان أبرزها عن تعهد ترامب بتعزيزات غير مسبوقة للجيش الأمريكي وحديث ميركل عن مصر وإعلان وقف إطلاق النار في طرابلس وزيارة الملك سلمان لماليزيا إضافة إلى زيارة وزير الخارجية البريطاني إلى مصر.

1- ترامب يتعهد بأكبر التعزيزات للجيش في التاريخ الأمريكي

1

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيطلب أكبر التعزيزات للجيش في التاريخ الأمريكي، في كلمته أمام منظمة "بوليتيكال أكشن كونفرنس" المحافظة، للدفاع عن سياساته التي أعلنها تحت شعار "أمريكا أولا".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا


2- الملك سلمان يزور ماليزيا

2

قال رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق إن الزيارة الرسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى ماليزيا تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي توثقت على أساس من الثقة والاحترام المتبادل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- وقف إطلاق النار في طرابلس

3

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بشأن الأحداث التي شهدتها منطقة أبو سليم بطرابلس.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مستشار ترامب: الإرهابيون منحرفون عن تعاليم الإسلام

4

قال الجنرال ريموند ماكماستر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي إن المسلمين الذين يرتكبون أعمالا إرهابية ينحرفون عن تعاليم دينهم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- دي ميستورا: هجمات حمص تهدف لإحباط محادثات جنيف

5

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أن الهجمات التي شهدتها مدينة حمص السورية، اليوم السبت، تهدف إلى إحباط المحادثات السورية الجارية حاليا في جنيف، واصفا الهجمات بـ"الحدث المأساوي".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- الرئيس الزيمبابوي يؤكد رفضه لاختيار من سيخلفه لحكم البلاد

6

أكد الرئيس الزيمبابوي، روبرت موجابي، رفضه لاختيار من سيخلفه في حكم البلاد.. مشيرًا في الوقت ذاته إلى مسألة تقاعده بيد الحزب الحاكم.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- المعارضة السورية: لا دور للأسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي

7

أكدت عضو وفد المعارضة السورية إلى جنيف، بسمة قضماني، أن لا دور للرئيس السوري بشار الأسد بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي التي تشدد المعارضة على ضرورة تركيز البحث عليها خلال جولة المفاوضات الجارية في جنيف حاليا.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- الخارجية الإيرانية: لا توجد أي علاقات بين إيران وأمريكا

8

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم السبت أنه لا توجد أي علاقات بين ايران والولايات المتحدة الأمريكية، وأن ما تم حتى الآن كان بخصوص خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي).
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- أول وزير خارجية بريطاني يزور مصر منذ ٢٠١٤

9

قال السفير البريطانى لدى مصر جون كاسن إن زيارة وزير الخارجية بوريس جونسون إلى القاهرة اليوم السبت هى الأولى التى يقوم بها وزير خارجية بريطانى إلى مصر منذ عام ٢٠١٤.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- ميركل: مصر محور الاستقرار فى الشرق الأوسط

10

قالت المستشارة الألمانيه أنجيلا ميركل أن مصر تعد محور الاستقرار فى منطقه الشرق الأوسط المضطربة، وأنها أقرت اتفاقية سلام مع إسرائيل وسعت الى الحفاظ على السلام منذ وقت طويل.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك: