إعلان

برلمانيو أمريكا وروسيا يجتمعون في منظمة "الأمن والتعاون"

10:50 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشئون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الخميس، أن البرلمانيين الروس اقترحوا على زملائهم الأمريكيين تشكيل مجموعة عمل لمواجهة الإرهاب.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن سلوتسكي قوله، عقب لقاء البرلمانيين الروس والأمريكيين على هامش الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "اقترحنا على الزملاء الأمريكيين تشكيل مجموعة عمل حول الشئون التي لا يجب أن تكون محل خلاف بيننا، وفي المقام الأول محاربة الإرهاب".

وأشار البرلماني الروسي إلى أن الاتصالات بين البرلمانيين الأمريكيين والروس ستصبح دورية.. مضيفًا: "لقد بدأنا الاتصالات التي نأمل ألا تقتصر على جلسات اللجنة البرلمانية لمنظمة "الأمن والتعاون في أوروبا"، وأن تكتسب طابع التعاون الدائم".

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي للشئون الدولية، فلاديمير جباروف، أن البرلمانيين الروس والأميركيين ناقشوا، الوضع في أوكرانيا وحول القرم.

وقال جباروف لوكالة "سبوتنيك" أنه تم خلال لقاء اليوم بحث حزمة كبيرة من المسائل، بما في ذلك الوضع في أوكرانيا وحول القرم، مشيرًا إلى أن المباحثات كانت بناءة للغاية وجرت بشكل إيجابي".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، زادت تدهورًا على خلفية فرض واشنطن لجملة من العقوبات، ضد شخصيات ومؤسسات روسية، بذريعة التدخل في الانتخابات الأميركية، وإعلانها عن ترحيل 35 دبلوماسيًا روسيًا، من الذين وصفهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما - قبل مغادرته البيت الأبيض بأسابيع - أنهم موظفون في هيئة الاستخبارات الروسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: