إعلان

الأردن ومنظمة التعاون الإسلامي تؤكدان ضرورة التصدي لتشويه صورة الإسلام

06:38 م الأحد 12 فبراير 2017

أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- (أ ش أ):

أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ويوسف العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة للتصدي لمحاولة تشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف عبر عمل إسلامي جماعي مؤسساتي يقدم الصورة الحقيقية للإسلام، وقيم السلام والوسطية واحترام الآخر التي يمثلها.

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، بمقر وزارة الخارجية الأردنية بعمان اليوم الأحد، حيث بحثا آليات العمل التي اعتمدتها المنظمة لمساعدة الجاليات الإسلامية في الدول الغربية، وتحديدا فريق الاتصال بالمسلمين الأوروبيين الذي شكلته المنظمة لهذا الهدف.

وأشار الصفدي إلى الجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثاني للتصدي لمحاولات تكريس صورة نمطية سلبية للإسلام، لافتا إلى الرسائل التي حملها خطاب العاهل الأردني في إفطار الدعاء العام الذي أقيم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي حول الصورة الحقيقية للإسلام وقيمه.

واستعرض الصفدي والعثيمين، آخر التطورات في القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في المنطقة، وركزت المحادثات على الأوضاع في القدس التي أكد وزير الخارجية الأردني مركزيتها في أولويات المملكة التي ترفض جميع الإجراءات الأحادية التي تهدد هوية القدس ومقدساتها.

من جانبه، أكد العثيمين تقديره ودعمه لجهود الأردن ودوره الحيوي في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام وما يمثله من قيم الوسطية والاعتدال، مشيدا بجهود العاهل الأردني لتحقيق الأمن والاستقرار وخدمة القضايا الإسلامية، خصوصا في القدس وأماكنها المقدسة وفِي ضوء الوصايا الهاشمية عليها.

وأكد العثيمين حرص المنظمة على استمرار التنسيق والتشاور مع الأردن حول مجمل القضايا التي تتعامل معها المنظمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: