إعلان

أبو الغيط: الجامعة العربية تؤيد لبنان وتقف إلى جانبه

03:22 م الجمعة 20 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بعد زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم الجمعة، أن الجامعة العربية تؤيد لبنان وتقف إلى جانبه .

وقال مصدر رسمي لبناني أن بري استقبل ظهر اليوم، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة في بيروت، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على رأس وفد من الجامعة، "ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة".

وقال أبو الغيط، بعد اللقاء، إنه أكد للرئيس بري أن الجامعة العربية تؤيد لبنان وتقف معها، وأن الجامعة تتحدث مع المجتمع الدولي والدول المانحة والمنظمات الدولية، لبحث وسائل مساعدة لبنان على تجاوز مشاكل اللاجئين وزيادة المنح والمساعدات لهم.

وأضاف: "كان لقاء مثمرا وإيجابيا للغاية، تناولنا فيه شؤون المنطقة والشأن العربي، والوضع الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وناقشنا التطورات الإقليمية بصفة عامة وكيف نسعى سويا لاستعادة الاستقرار في الشرق الأوسط، كما ناقشنا الوضع في لبنان".

وتابع أبو الغيط: "عبرت له عن رضانا الكامل عن الإيجابية لتطور الوضع اللبناني بانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة وعودة البرلمان للتشريع وقيامه بدوره. وتناولنا أيضا قضايا اللاجئين وكيف يساهم المجتمع اللبناني في مواجهة ضغوط اللاجئين".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وصل صباح اليوم الجمعة إلى بيروت في زيارة تستمر ساعات عدة، يلتقي خلالها المسؤولين اللبنانيين .

فيديو قد يعجبك: