إعلان

إحصائية رسمية: إيرادات السياحة التركية تتراجع إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1999

12:35 م السبت 30 يوليه 2016

إيرادات السياحة التركية تتراجع إلى أدنى مستوياتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة –(أ ش أ):

كشف معهد الإحصاء الرسمي في تركيا أن دخل قطاع السياحة التركي تراجع بنسبة35.6% خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي، ليسجل 5 مليارات دولار أمريكي .

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية - في تعليق لها بثته اليوم السبت على موقعها الإلكتروني - أن هذا التراجع يعد الأكبر للسياحة التركية منذ عام 1999، وأرجعت السبب في هذا إلى تزايد المخاوف الأمنية وانخفاض أعداد السياح الروس الذين يزورون البلاد.

وأشارت البيانات الرسمية إلى أن إيرادات قطاع السياحة في تركيا تراجعت إلى 9 مليارات دولار في النصف الأول من هذا العام مقابل 6ر12 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2015.

وأظهرت البيانات الرسمية أن أعداد السياح الأجانب الذين يزورون تركيا انخفضت بنسبة تجاوزت 40% في شهر يونيو الماضي، ما يمثل أكبر انخفاض منذ 22 عاما، نظرا لأن توتر العلاقات بين تركيا وروسيا، ووقوع سلسلة من الانفجارات الدامية قد تسببا في إحجام السائحين عن زيارة تركيا.

وعلى الرغم من المساعي التي تبذلها أنقرة حاليا لإصلاح علاقتها مع موسكو، إلا أن نسبة السياح الروس في تركيا انخفضت بنحو 87% في النصف الأول من هذا العام.

من جانبهم، أعرب محللون عن اعتقادهم بأن تصل نسبة الخسائر في إيرادات السياحة السنوية خلال العام الجاري لـ5 مليارات دولار على الأقل، مما يؤدي إلى تراجع إجمالي الناتج المحلي بنسبة تفوق 5ر0

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: