إعلان

مسؤول ألماني: منفذ هجوم ميونيخ دعا الضحايا لعشاء مجاني في موقع الهجوم

03:28 م السبت 23 يوليو 2016

هجوم ميونيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

قال المسؤول بشرطة مدينة ميونيخ الألمانية روبرت هاينبرجر، إن منفذ هجوم ميونيخ ربما قام بقرصنة حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" دعا من خلاله أفراد على طعام مجاني بالمطعم الذي تعرض أيضا لإطلاق نيران، مشيرا إلى استمرار التحقيقات في هذا الصدد.

وأضاف المسؤول الأمني الألماني -في مؤتمر صحفي نقله تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت- أن منفذ الهجوم ليست له خلفية سياسية أو سجلات إجرامية، عدا أنه كان ضحية لعمليات اعتداء من قبل شباب في عامي 2010 و 2012.

وأوضح أن منفذ الهجوم ربما عانى من نوع من الاضطرابات العقلية، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة التعامل مع هذا الافتراض بدرجة من الحذر حتى ثبوته.

بدوره، أوضح قائد شرطة ميونخ هوبيرتوس أندريه -بالمؤتمر الصحفي- أن الشرطة قامت فقط بمداهمة وتفتيش المنزل الذي كان يقيم به منفذ الهجوم حيث لم يعثر إلا على عدد من الاجهزة الإلكترونية يجري فحصها. ونفى احتجاز أي من أفراد عائلة المهاجم، مشددا على أن ذلك سيكون "غير لائق".

وأوضح أندريه أن التحقيقات تسعى لتحديد ما إذا كان المهاجم قد أطلق النيران بشكل عشوائي أم كان يستهدف ضحايا بعينهم، وأن جميع القتلى والمصابين وعددهم 10 قتلى و27 جريحا يحملون الجنسية الألمانية وقادمون من ميونيخ ومناطق حولها، نافيا وجود سياح بين ضحايا الحادث.

وأكد أنه تم فتح عدد من المناطق التي أغلقت عقب الهجوم فيما يظل إطار المطعم مغلقا، مشيرا إلى صعوبة التكهن بموعد إعادة فتحه، كما أفاد باستئناف العمل في خدمات المواصلات العامة عدا المحطة التي تعرضت أيضا للهجوم.

وأفاد بوجود حوالي 8 آلاف من أفراد الشرطة يقومون بأعمال التحقيق. كما توجه بالشكر لسكا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: