إعلان

اليونان ندعو العراق للمشاركة بمؤتمر وزراء خارجية أعرق 10 دول

02:04 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري

بغداد - (أ ش أ):

تلقى العراق دعوة من اليونان للمشاركة في مؤتمر دولي لوزراء خارجية أقدم وأعرق 10 دول في التاريخ، من أجل استكمال المشاورات بخصوص تشكيل "رابطة الأمم العريقة".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري ببغداد، اليوم الجمعة، مع سفير اليونان لدى العراق ديونيسيوس كيفيتوس .. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسبل فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأكد السفير كيفيتوس استمرار اليونان في دعم العراق وتقديم المساعَدات والخدمات اللازمة في حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابية، لافتا إلى أن وزير خارجية اليونان نيكوس كوتزياس يعتزم زيارة العراق خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال: سأبذل قصارى جهدي لتشجيع الشركات اليونانية على الاستثمار في العراق وإعادة إعمار البنى التحتيَّة وزيادة حجم التبادل التجاري بين بغداد وأثينا، والتى أثمرت عن رفعه بنسبة 45% مقارنة بعام 2014.. وأن السفارة اليونانية تعمل على تسهيل منح الفيزا للعراقيين الراغبين في زيارة أثينا.

وأعرب الجعفري عن شكر وتقدير العراق لمواقف اليونان الداعمه له في المحافل الدولية، منوها إلى أن فرص الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري مفتوحة أمام جميع الدول الصديقة التي وقفت إلى جانب العراق.

ولفت إلى أن العراق لايزال بحاجة لدعم الدول الصديقة ووقوفها إلى جانبه لتوفير المستلزمات الضرورية في مختلِف المجالات؛ للقضاء على الإرهاب وإعادة إعمار المناطق المحررة وعودة النازحين إلى مناطقهم.. داعياً إلى تسهيل منح تأشيرات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة اليونان والعمل على زيادة منح الزمالات الدراسية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: