إعلان

بدء اجتماع باريس الوزاري حول سوريا

10:09 ص السبت 10 ديسمبر 2016

بدء اجتماع باريس الوزاري

باريس –(أ ش أ):

بدأ صباح اليوم السبت، اجتماع باريس الوزاري للبلدان "المتوافقة" حول سوريا لبحث سبل حماية السكان المدنيين لا سيما في حلب واستئناف مفاوضات الحل السياسي.
ويشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من فرنسا جون مارك ايرولت والولايات المتحدة جون كيري والمانيا فرانك - فالتر شتاينماير وبريطانيا بوريس جونسون وتركيا مولود تشاووش أوغلو وقطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وممثلون عن السعودية والامارات وايطاليا والاْردن، بالاضافة الى فيديريكا موجيريني الممثلة السامية للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية.
ويحضر الاجتماع ايضا كل من رياض حجاب منسق الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية، وبريتا حاجي حسن رئيس المجلس المحلي المعارض لمدينة حلب.
ويبحث الاجتماع الاستجابة العاجلة التي يتعين على المجتمع الدولي تقديمها، فضلا عن الاستراتيجية التي يجب اعتمادها في أعقاب تقهقر تنظيم "داعش"، من أجل تحقيق النجاح في إدارة الأراضي المحررة وإرساء الاستقرار فيها.ويتناول كذلك جهود تسوية النزاع الذي دام فترة طويلة وضرورة مواصلة الجهود الجماعية من أجل التوصل إلى حل سياسي في سوريا.
يشار الى ان الملف السوري سيكون ايضا محور الاجتماع الروسي الامريكي المرتقب في وقت لاحق اليوم بجنيف بمشاركة خبراء روس وأمريكيين لبحث وقف اطلاق النار وإجلاء المدنيين وإدخال المساعدات الانسانية الى حلب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: