إعلان

مقتل 175 داعشيا بنيران عراقية خلال عمليات تحرير الموصل

07:35 م الأحد 23 أكتوبر 2016

عمليات تحرير الموصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

واصلت القوات العراقية المشتركة تقدمها على كافة محاور العمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش)، وقتلت 175 إرهابيا في اليوم السابع لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، أن قوات الفرقة التاسعة بالجيش في محور الكوير جنوب شرقي الموصل قامت بعمليات تفتيش وتطهير قضاء الحمدانية وقرى إبراهيم الخليل والعدالة وكان حرامي وبلاوات، مما أسفر عن مقتل 36 إرهابيا وتدمير أربع سيارات مفخخة.

وفي محور "القيارة" جنوب الموصل، سيطرت قوات تابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى على قرى: هرارة والرصيف وأصفية وطويبة وشرعت في تفتيش قرية "الشويرات"، مما أسفر عن مقتل 51 إرهابيا وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وتفجير 23 عبوة ناسفة.

وتقدمت القوات التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي وحررت قرى: "أبو فشكة" العليا والسفلى وأخوينة وعين و"الشك" العليا والسفلى والسفينة وتطهير مساحة 160 كيلومتر مربع من الأراضي التي اغتصبها داعش، مما أسفر عن مقتل 88 إرهابيا وتفجير 11 سيارة مفخخة وتفجير 22 عبوة ناسفة والاستيلاء على قواذف هاون و"آر بي جي 7" وأسلحة وعتاد عسكري واعتقال أحد الإرهابيين.

وأكدت قيادة عمليات الأنبار، أن القوات الأمنية التابعة إلى الفرقة الأولى وبإسناد من مقاتلى العشائر وطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي صدت هجوم تنظيم (داعش) الإرهابي على قضاء "الرطبة"، بعد تدمير سبع سيارات تحمل رشاشات أحادية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: