إعلان

اتحاد الصحفيين العرب: نتابع بقلق شديد تسريح صحفيين لبنانيين من المؤسسات الإعلامية

06:03 م الأحد 23 أكتوبر 2016

اتحاد الصحفيين العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال اتحاد الصحفيين العرب إنه يتابع بقلق شديد قيام عشر مؤسسات إعلامية لبنانية بالاستغناء عن عدد كبير من الصحفيين الذين يعملون لديها، حيث ذكرت نقابة المحررين اللبنانية أن 70 % من أصل 2600 صحفيًا مهددين حاليًا بالفصل فى القريب العاجل.

وأكد الاتحاد، في بيان أصدره اليوم، تضامنه الكامل مع نقابة الصحافة والمحررين فى ضرورة تنفيذ خطة الإنقاذ المقترحة من الزميل الياس عون نقيب محرري الصحافة اللبنانية، والتي تعمل على وقف الاستغناء عن الزملاء الصحفيين اللبنانيين نتيجة الأزمة الاقتصادية الحالية التى تمر بها الصحافة اللبنانية والتى تتضمن توفير الورق مجاناً للصحف والمجلات بما يعادل 75 % من كمية استهلاكها مع ضوابط لضمان استخدامها فى الوجهة الصحيحة وإعفاء الصحف والمجلات من رسوم البريد والشحن الجوي عبر الشركات اللبنانية.

كما تتضمن إعفاء مواد الطباعة المستوردة لحساب الصحف والمجلات من الآلات وقطع غيار وحبر من الرسوم الجمركية، وبدء تنفيذ الخطة الإنقاذية للصحافة اللبنانية وذلك بعقد اتفاق جماعي بين نقابتي الصحافة والمحررين ينظم العلاقة بين الصحفيين ومالكي المطبوعات لصون حقوقهم وتطبيق شراكة فعلية تنعكس إيجابياً على ديمومة الصدور والعمل.

وأكد اتحاد الصحفيين العرب مساندة جهود نقابة المحررين للعمل على إبقاء الصحافة حية ، ماثلة بقوة فى وجدان اللبنانيين وفاء لدورها فى قيادة معركة الحرية والديمقراطية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: