إعلان

معركة الموصل: القوات العراقية تحرر قريتين جديدتين من قبضة "داعش"

01:04 م الجمعة 21 أكتوبر 2016

القوات العراقية المشتركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

تمكنت القوات العراقية المشتركة من السيطرة على قريتين جديدتين ،اليوم الجمعة، في اليوم الخامس لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن قوات الرد السريع بالشرطة الاتحادية حررت قرية "نعناعة" وقتلت 15 إرهابيا من تنظيم (داعش) ودمرت أربع سيارات مفخخة ودراجتين ناريتين، وصادرت طنا ونصف الطن من "نترات الامونيوم" التى تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.. وتمكنت من اخلاء 63 عائلة عراقية ضمن المحور الشرقي شمال حقول المشراق بمحافظة نينوي.

وأشارت إلى أن قوات تابعة لقيادة "عمليات تحرير نينوى" حررت قرية "دويزات" في المحور الجنوبي شرق نهر دجلة ورفعت العلم العراقي عليها.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن فجر يوم 17 أكتوبر الجاري انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و"البيشمركة" الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.. ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في عمليات "قادمون يانينوي" والتى قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي وأشارت إلى أن داعش يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: