إعلان

دبلوماسي إماراتي: ندرس الرد المناسب على قطر.. ولا تنازل عن إغلاق الجزيرة

01:13 م الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)
قال سفير الإمارات في روسيا، عمر غباش، إن الإمارات وحلفاءها لا يتخذون موقفا أحاديا ضد قطر، بل موقف المجتمع الدولي القاضي بوقف تمويل الجماعات الإرهابية، مضيفا أن بلاده والسعودية ومصر والبحرين تدرس الرد المناسب عقب انقضاء مهلة الأيام العشرة لتنفيذ المطالب التي تقدمت بها لإنهاء الأزمة مع الإمارة الخليجية الصغيرة.

وأبدى غباش، في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الأربعاء، تعجبه من رفض قطر طلب وقف تمويل الإرهاب، قائلا إنه "من غير المنطقي أن يرفض طرف طلب وقف دعم الإرهاب."

وأوضح أن شخصيات وكيانات إرهابية مدرجة على قائمة الإرهاب التي أصدرتها الدول الأربع المقاطعة لقطر، والمدرجين أيضا على قوائم الإرهاب الدولية، "ضيوف الحكومة القطرية".

وبحسب السفير الإماراتي فإن مصر والسعودية والإمارات والبحرين بصدد دراسة الرد المناسب على قائمة المطالب من قطر، بعد 3 يوليو، حين تنتهي مدة العشرة أيام التي وضعتها الدول الأربع لرد الدوحة.

وأكد غباش أن مطلب إغلاق قناة "الجزيرة" القطرية لن يتم التراجع عنه، لنشرها خطابا يحض على الكراهية والتحريض.

وأضاف غباش أن قطع الإمارات والسعودية والبحرين ومصر العلاقات مع قطر "لم يكن مخططا له، بل تم اتخاذه نتيجة لما تقوم به الدوحة".

وتابع "نحن نتخذ موقف المجتمع الدولي بشأن مسألة مستمرة منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001، أو حتى منذ التسعينيات، وهو وجوب وقف تمويل المخططات والنشاطات الإرهابية ودعمها".

كانت 4 دولة عربية؛ هي مصر والسعودية والإمارات والبحرين، أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في وقت سابق من شهر يونيو الجاري، لتمويلها الإرهاب، وزعزعة الاستقرار الإقليمي.

فيديو قد يعجبك: