إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:46 ص الخميس 29 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

 

استعرضت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز حلًا للخروج من الأزمة القطرية، فيما أبرزت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية مطالبات مجلة تايم للرئيس ترامب بإزالة نسخ مزيفة من المجلة على غلافها صوته، بينما حذر مقال بالجارديان من استخدام ترامب لسياسة العنف بدلًا من الدبلوماسية.

1 – نيويورك تايمز: طريق الخروج من الفوضى القطرية

1

اقترح فريق التحرير بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية طريقًا للخروج مما أسموه "الفوضى"، والنزاع الخطير بين دول خليجية وعربية وبين إمارة قطر.

وقالت الصحيفة إن الأزمة بين الدوحة والدول العربية والخليجية التي تقودهم السعودية، مستمر للأسبوع الثالث، وشتت التركيز بعيدًا عن تحديات أخرى خطيرة مثل قتال تنظيم داعش الإرهابي.

وتابعت نيويورك تايمز أن هناك إشارات ضعيفة تشير إلى التوصل لحل، مضيفة أن السعوديين والإماراتيين بدأوا الأزمة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضوا مقاطعة مؤثرة، وأرجعوا هذه الخطوة إلى دعم الدوحة للإرهاب وأمور أخرى بينها التعاون مع إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2 – تايمز أوف إسرائيل: قذيفة سورية تسقط بالجولان خلال جولة لنتنياهو

2

سقطت قذيفة أطلقت من سوريا في مرتفعات الجولان، بينما كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يقوم بجولة في الهضبة الاستراتيجية.

ولم تقع اية اصابات او اضرار ولم يكن رئيس الوزراء فى اى خطر،بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل ".

وردا على ذلك ، ضرب الجيش الإسرائيلي على الفور موقعا عسكريا سوريا أطلقت منه قذيف الهاون.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ذا هيل: تايم تطالب مؤسسة ترامب بإزالة نسخة مزورة من نوادي الجولف

3

طالبت مجلة "تايم" مؤسسة تابعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإزالة نسخ مزيفة من المجلة يظهر عليها قطب الأعمال، ومعروضة في أندية الجولف الخاصة به.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن موقع جريدة واشنطن بوست، ذكر إنه على الأقل 4 نواد للجولف مملوكة لترامب عرضت مجلات مزيفة لتايم يظهر على غلافها الرئيس الأمريكي.

وقالت كيري تشايكا، المتحدثة باسم مجلة تايم إن الغلاف يعود إلى مارس عام 2009 لكنه لم ينشر على الإطلاق، وأضاف "أستطيع التأكيد على أنه ليس غلافًا حقيقيًا للتايم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: اختيار ترامب العنف بدلاً من الدبلوماسية يضع العالم في خطر

4

أبرزت صحيفة الجارديان مقالاً لسايمون تسيدال بعنوان "اختيار الولايات المتحدة العنف بدلاً من الدبلوماسية يضع العالم في خطر".

وقال كاتب المقال إن تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحكومة السورية من أن اقدامها على شن هجوم باستخدام أسلحة كيماوية في سوريا سيترتب عليه تدخل أمريكي كما حصل في السابق، يعكس فكرة مفادها أن البيت الأبيض بدأ يفضل لغة العنف والتهديدات العلنية عوضاً عن الدبلوماسية الهادئة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ذا ناشيونال إنترست: 5 أسباب تجعل أمريكا لا تحارب إيران وروسيا والأسد في سوريا

5

قالت مجلة "ذا ناشيونال إنترست" الأمريكية إن الفكرة المسيطرة على إدارة الرئيس دونالد ترامب، وخبراء الإرهاب، ومراقبي الأوضاع في سوريا، هي أنه لا يمكن القضاء على تنظيم داعش في سوريا، إلا بالإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، والتصدي للنفوذ الإيراني الممتد هناك.

وأشارت المجلة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى أنه في العالم المثالي ستكون هذه الفكرة مناسبة لمنع داعش، وغيرها من الجماعات الجهادية الأخرى من ضمنها تنظيم القاعدة من الاستمرار هناك، إلا أن الشرق الأوسط ليس مثاليا، وفقًا للمجلة.

وذكرت المجلة أن واشنطن حذرت الحكومة السورية من شنّ هجوم كيماوي جديد على شعبها، مشابه لهجوم خان شيخون الذي وقع في أبريل الماضي، ما دفع ترامب إلى إصدار أوامر بتوجيه ضربات جوية على قاعدة الشعيرات السورية، وخلق ذلك خلافا بينها وبين موسكو.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: