إعلان

وزير خارجية إيران: ما يفعله ترامب هدية للإرهابيين

03:54 م الثلاثاء 27 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن أسفه لتأييد المحكمة العليا الأمريكية لتنفيذ جزئي لقرار حظر سفر مواطني عدد من الدول إلى الولايات المتحدة، قائلا إن هذه سياسة خاطئة، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف ظريف، في مؤتمر صحفي مشترك، عقده اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل في برلين، أن "ما يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الشأن هدية للإرهابيين".

وقال ظريف: "نأسف لأن المحكمة العليا أيدت تنفيذ قرار بمنع مسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، هذه سياسة خاطئة".

ورفعت المحكمة العليا في الولايات المتحدة -جزئيًا- الأوامر القضائية التي منعت تنفيذ قرارات ترامب بدخول مواطني 6 دول إسلامية إلى البلاد.

كما وافقت على طلب استثنائي تقدم به البيت الأبيض للسماح بتطبيق جزء من قرار حظر دخول اللاجئين الى الولايات المتحدة، وفق هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وقال قضاة المحكمة العليا إنهم سيبحثون في شهر أكتوبر المقبل، ما إذا كان ينبغي العمل بسياسة ترامب حيال حظر السفر أو إلغاء العمل بها،

وينص قرار المحكمة العليا على حظر دخول مواطني 6 دول إسلامية الى الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا وحظر دخول اللاجئين لمدة 120 يومًا.

وجاء في قرار الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا، الاثنين، "من الناحية العملية، هذا يعني أن الأمر الرئاسي لا يمكن تنفيذه بحق مواطني الدول الاجنبية الذين لديهم ادعاء ذو مصداقية بعلاقة شرعية مع شخص أو جهة في الولايات المتحدة".

فيديو قد يعجبك: