إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:33 ص السبت 24 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:
نشرت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، مقال رأي جادل بأن مصر وإسرائيل تمثلان حليفان مهمان لأمريكا، وذكرت "نيويورك تايمز" الأمريكية أن المخابرات الأمريكية تواصلت سرًا مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقالت "هآرتس" الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء السابق ووزير الدفاع إيهود باراك، دعا الأحزاب اليسارية والوسطى إلى الاتحاد معًا من أجل إسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لفتت "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن الهجمات التي شهدتها الأجواء السورية مؤخرًا زادت تعقيد الحرب الجوية فيها.

1- جيروزاليم بوست: مصر شريك واضح لأمريكا.. وتتميز بعلاقات مزدهرة مع إسرائيل

1

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، مقال رأي جادل بأن مصر وإسرائيل تمثلان حليفان مهمان للولايات المتحدة الأمريكية. وقال كاتب المقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل هزيمة المتشددين في مصر على رأس أولوياته، إضافة إلى زيادة مستويات أمن وتأمين المنطقة؛ واعتمد على إسرائيل كشريك استراتيجي".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هآرتس: إيهود باراك يدعو لإسقاط حكومة نتنياهو

2

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء السابق ووزير الدفاع إيهود باراك، دعا الأحزاب اليسارية والوسطى إلى الاتحاد معًا من أجل إسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أنه في الأشهر الأخيرة كانت هناك علامات واضحة للصحوة شهدها المجتمع المدني.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: المخابرات الأمريكية تواصلت سرًا مع نظام الأسد

3

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الأيام الأولى لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ بدأ مسئولون في الأمن القومي الأمريكي استكشاف الطرق لتحرير أوستن تايس - صحفي أمريكي وضابط مارينز سابق يُعتقد أنه محتجز لدى الحكومة السورية - مضيفة: "المخابرات الأمريكية تواصلت سرًا مع نظام الأسد".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- صحيفة: الهجمات الأخيرة جعلت الحرب الجوية في سوريا أكثر تعقيدًا

4

قالت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية إن الهجمات التي شهدتها الأجواء السورية مؤخرًا زادت تعقيد الحرب الجوية في سوريا، مشيرة إلى تأكيد الفريق جيفري هاريجان، قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، أن الطيار الذي أسقط الطائرة السورية، الأسبوع الماضي، قام بعدد من المناورات التحذيرية وحاول التواصل مع الطيار السوري عبر موجات الراديو قبل إسقاطه.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: بوتين أمر قراصنة روس بمساعدة ترامب للفوز برئاسة أمريكا

5

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن تقرير جديدًا كشف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر القراصنة الروس بالمساعدة في انتخاب دونالد ترامب رئيسًا لأمريكا، مضيفة: "على أقل تقدير كان بوتين يريد إلحاق الضرر بهيلاري كلينتون، منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت العام الماضي".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: