إعلان

الإندبندنت: بوتين وجه قراصنة روس لمساعدة ترامب للفوز برئاسة أمريكا

12:59 ص السبت 24 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن تقرير جديدًا كشف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر القراصنة الروس بالمساعدة في انتخاب دونالد ترامب رئيسًا لأمريكا، مضيفة: "على أقل تقدير كان بوتين يريد إلحاق الضرر بهيلاري كلينتون، منافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت العام الماضي".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن التقرير الجديد يشير إلى أن بوتين أمر - بصورة شخصية - بإجراء عملية قرصنة لمساعدة ترامب، مشيرة إلى أن أمر تورطه بصورة مباشرة في تقويض النظام الانتخابي الأمريكي تم كشفه للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في شهر أغسطس الماضي، قبل أشهر من الفوز المفاجئ لترامب.

وذكرت الصحيفة أنه كان هناك مشاورات داخل إدارة أوباما حول الطريقة التي جرت بها عملية التدخل في النظام الانتخابي.

لكن بوتين أنكر المزاعم الخاصة بتدخل حكومته في الانتخابات الأمريكية والهجمات الإلكترونية التي أدت إلى تسريب كميات هائلة من الرسائل البريدية الخاصة باللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الذي تنتمي له هيلاري كلينتون والتي كانت المرشح الأوفر حظًا من ترامب في تلك الانتخابات، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى قوله بوتين: "يمكن أن يكون القراصنة روس لكنهم ليسوا أعضاء في حكومته".

وقالت الصحيفة إن قصة التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تشير إلى أنه أصبح هناك قناعة لدى وكالات الاستخبارات الأمريكية أن بوتين وراء التدخل في الانتخابات، مشيرة إلى أن أوباما حذره - بصورة شخصية - من التمادي في ذلك.

وتابعت: "عندما تم مواجهة بوتين بهذا الأمر أنكره وقال إنه لا توجد أدلة على ذلك".

وفرضت إدارة أوباما عقوبات اقتصادية على روسيا في اليوم التالي للانتخابات الرئاسية كإجراء عقابي، وطلب من عدد من الدبلوماسيين الروس المقيمين في أمريكا مغادرة البلاد.

فيديو قد يعجبك: