إعلان

الحياة: قوات إسلامية لمراقبة مناطق خفض التوتر في سوريا

01:01 م الجمعة 23 يونيو 2017

قوات إسلامية لمراقبة مناطق خفض التوتر في سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
نقلت صحيفة الحياة عن تقارير إيرانية أكدت توجه قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" إن الحرس الثوري الإيراني إلى محيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، مع احتدام معارك البادية السورية.
وقالت الصحيفة إن ظهور سليماني في منطقة البادية يتزامن مع استمرار المعارك بين فصائل المعارضة والقوات النظامية في منطقة بئر القصب، إضافة إلى معارك القوات النظامية مع عناصر داعش في محيط مدينة تدمر.
وذكرت أن تركيا أعلنت أن روسيا اقترحت نشر قوات إسلامية من قازاخستان وقرغيزستان في سوريا لمراقبة مناطق خفض التوتر هناك.
وقال أحمد كالين الناطق باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات نقلتها محطات تلفزيونية تركية أمس، إن موسكو وأنقرة ستنشران جنوداً في منطقة إدلب بشمال سورية في إطار اتفاق تخفيف التوتر الذي توسطت روسيا للتوصل إليه الشهر الماضي.
وأشار المسؤول التركي إلى أن إيران وروسيا من جهة أخرى ستراقبان منطقة خفض التوتر قرب دمشق، بينما ستراقب الولايات المتحدة والأردن خفض التوتر في درعا.
ونوهت الصحيفة إلى تواصل المعارك العنيفة بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، و داعش من جهة أخرى على محاور واقعة بين باديتي تدمر الشرقية والشمالية الشرقية بالريف الشرقي لحمص، وسط تقدم للقوات النظامية في مواقع ونقاط بالمنطقة. وترافق ذلك مع قصف الطائرات الحربية مناطق في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي لحمص.

فيديو قد يعجبك: