إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

10:35 م الثلاثاء 20 يونيو 2017

إعداد - علاء المطيري:

قالت "الإندبندنت" البريطانية إن طائرة حربية روسية طراز "سو 27" حلقت على مسافة 1.5 مترًا من طائرة أمريكية فوق بحر البلطيق، وذكرت "نيوزويك" الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا دخلتا مرحلة حرجة في سوريا بعدما أسقطت طائرة حربية أمريكية مقاتلة سورية، ونشرت "الفايننشال تايمز" مقالاً لجدعون راتشمان بعنوان "الأزمة القطرية سيكون لها تداعيات عالمية وأن أيام بقاء الخليج بعيدًا عن توترات الشرق الأسوط ذهبت أدراج الرياح"، بينما قالت "واشنطن بوست" أن موت الطالب الأمريكي أوتو وارمبير الذي كان مسجونًا في كوريا الشمالية ربما يكون سببًا في منع سفر الأمريكيين إليها.

1- الإندبندنت: مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق بحر البلطيق

1

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن طائرة حربية روسية طراز "سو 27" حلقت على مسافة 1.5 مترًا من طائرة أمريكية فوق بحر البلطيق، مشيرة إلى أن مسؤولين أمريكيين وصفوا الخطوة بأنها تصعيدية، مشيرة إلى قولهم: "المقاتلة الروسية كانت تحلق بطريقة عشوائية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيوزويك: من يمسك زمام الشرعية في سوريا.. أمريكا أم روسيا؟

2

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا دخلتا مرحلة حرجة في سوريا بعدما أسقطت طائرة حربية أمريكية مقاتلة سورية. وأضافت: "عقب إسقاط واشنطن للطائرة الحربية السورية أعلنت روسيا، الإثنين، أنها أنهت خط خفض التوتر مع الولايات المتحدة وأن دفاعاتها الجوية في سوريا ستعتبر أن أي طائرة أمريكية تحلق غرب نهر الفرات أهدافًا مشروعة لصواريخها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الفايننشال تايمز: الأزمة القطرية سيكون لها تداعيات عالمية

3

نشرت صحيفة "الفايننشال تايمز" مقالاً لجدعون راتشمان بعنوان "الأزمة القطرية سيكون لها تداعيات عالمية". وقال كاتب المقال إنه على مدى السنوات الست الماضية كان هناك عالمان عربيان "الأول عبارة عن عالم مليء بالعنف والتراجيديا، والثاني عالم من البهرجة والعولمة"، مضيفًا: "الأزمة القطرية تؤكد أن آمال بقاء الخليج بعيدًا عن صراعات الشرق الأوسط ذهبت أدراج الرياح".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن بوست: وفاة الطالب وارمبير قد يؤدي إلى حظر سفر الأمريكيين لكوريا الشمالية

4

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن موت الطالب أوتو وارمبير، الذي أعلن والداه وفاته بعد أيام فقط من عودته إلى الولايات المتحدة قادما من كوريا الشمالية، قد يدفع الكونجرس أو إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تقييد أو منع الأمريكيين من السفر إلى هذا البلد الآسيوي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الإندبندنت: دهس المصلين في لندن يؤكد أن "الإرهاب لا دين له"

5

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه وسط الأحداث الإرهابية التي وقعت في لندن خلال الفترة الأخيرة، كان هناك رجلاً واحدًا يُمثل القيم البريطانية، وكان نموذجًا للإنسانية والتعاطف وهو الشيخ محمد محمود إمام مسجد دار الرعاية الإسلامية بالقرب من مسجد فينسبري بارك شمالي لندن، الذي شهد عملية دهس أودت بحياة شخص وإصابة 10 آخرين، مضيفة: "دهس المصلين في لندن يؤكد أن "الإرهاب لا دين له".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: