إعلان

الحياة: طريق بغداد - دمشق مفتوح في الاتجاهين

12:06 م الإثنين 19 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن وحدات من الجيش العراقي وقوات من الحشد الشعبي مع القوات النظامية السورية، وحلفائها عند نقطة عبور واحدة على الحدود المشتركة بينهما للمرة الأولى منذ سنوات. 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع العراقية صرحت أول أمس، أن قوات حرس الحدود سيطرت على منفذ الوليد العراقي المقابل لمنفذ التنف السوري وطردت عناصر تنظيم داعش منه.

وتتمركز عناصر من القوات النظامية السورية وحلفائها منذ أيام على الجانب الآخر من الحدود على بُعد 50 كلم الى الشمال الشرقي من معبر التنف.

ونقلت الصحيفة عن وكالة أسوشييتد برس أن الطريق بين دمشق وبغداد بات مفتوحاً في الاتجاهين من نقطة حدودية تقع في الوسط بين معبر التنف الذي تتمركز فيه قوات أمريكية وبريطانية وبين منفذ القائم الحدودي الذي يسيطر عليه تنظيم داعش.

ووصفت بغداد ودمشق سيطرتهما على أجزاء من الحدود المشتركة بين البلدين بـ الإنجاز الاستراتيجي الكبير، وأعلنتا عزمهما على تطهير الشريط الحدودي من داعش.

ولفتت الصحيفة لمعارضة الولايات المتحدة الأمريكية وصول القوات النظامية السورية إلى معبر التنف الذي أقامت فيه قاعدة عسكرية، حيث تدرب عناصر من المعارضة السورية.

وقالت موسكو قبل أيام إن أمريكا نقلت من الأردن إلى سوريا منظومة راجمات صواريخ متطورة في إطار التصعيد المتزايد حول المثلث الحدودي.

ويكتسب المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والأردن أهمية استراتيجية كونه يُشكل مركز ربط بين بلاد الشام، لبنان وفلسطين وسورية والأردن والعراق، ودول الخليج وإيران ودول آسيا الوسطى.

فيديو قد يعجبك: