إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:52 ص الإثنين 19 يونيو 2017

إعداد – محمد الصباغ: 

تحدثت صحيفة وول ستريت جورنال عن انخراط إسرائيل في الحرب الأهلية السورية على مدى السنوات الماضية، كما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن سفيرة واشنطن لدى قطر استقالت من منصبها بسبب الأزمة القطرية الخليجية، في حين ركزت صحيفة الجارديان البريطانية على فتح ترامب الباب أمام الحرب ضد إيران بعد الانتهاء من تنظيم داعش.

1 – وول ستريت جورنال: مساعدات إسرائيلية سرية للمعارضة السورية

1

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، تقريرًا يكشف النقاب عن انخراط إسرائيل في الحرب الأهلية السورية على مدى السنوات الماضية، وذلك بهدف اقامة منطقة عازلة بالقرب من حدودها الشمالية، ولفت التقرير إلى أن السلطات الإسرائيلية دأبت في تقديم الوقود والامدادات الغذائية، إضافة إلى المساعدات الطبية إلى مسلحي المعارضة السورية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: حرب ما بعد داعش.. هل فتح ترامب الباب لصراع مع إيران؟

2

فتحت القوات الأمريكية النار ثلاث مرات خلال شهر على قوات مدعومة من إيران في سوريا، وسط توترات متصاعدة تقلق المراقبين الدوليين والمسئولين السابقين الذين اعتبروا أنها قد تتحول إلى صراع غير مخطط له. وقالت صحيفة الجارديان الأمريكية إن الحوادث الثلاث الأخيرة وقعت في منطقة التنف الصحراوية النائية على الحدود التي تجمع دول سوريا والعراق والأردن.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب ربما يفتح باب صراع مع إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: السفيرة الأمريكية لدى واشنطن تستقيل بسبب تغريداتها عن ترامب

3

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن استقالة السفيرة الأمريكية لدى قطر، دانا شل سميث، تعود إلى اختلاف موقفها مع الرئيس دونالد ترامب حول أزمة قطر. وجاء قرار استقالة سميث بعد أسبوع من قطع عدة دول عربية وإسلامية، على رأسها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع الدوحة، على خلفية اتهامات بدعم قطر للإرهاب وتمويل الجماعات المتطرفة مثل "الإخوان المسلمين" في مصر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الأوبزرفر: الضحايا المدنيون في المعركة ضد داعش

4

في صحيفة الأوبزرفر مقالا بعنوان "بريطانيا ضمن تحالف يتاجر بالموت في سوريا والعراق". تقول الصحيفة إنه يبدو أن المعركة ضد تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية في معقليها الأخيرين بالموصل والرقة دخلت مرحلتها الأخيرة، لكن رغم الترحيب الدولي لهدف التحالف وهو الحاق الهزيمة بالتنظيم المتشدد إلا أن ثمن ذلك جاء باهظا. ونقلت الصحيفة تقرير لمحققين في جرائم حرب تابعين للأمم المتحدة أفاد بأن الضربات الجوية المكثفة التي يشنها التحالف بقيادة واشنطن على الرقة معقل التنظيم في سوريا تسببت في "خسائر مذهلة في أرواح المدنيين" إضافة إلى تشريد أكثر من 160 ألف شخص.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- البيان الإماراتية: قطر حاضنة الإرهاب

5

تعليقاً على صفقة الأسلحة التي أبرمتها قطر مع الولايات المتحدة مؤخراً، قالت صحيفة البيان الإماراتية في افتتاحيتها: "على الدوحة بدلاً من الاحتفاء بتبديد ملياراتها على صفقة تخطب فيها ود واشنطن، أن تعيد مراجعة حساباتها، خصوصاً، أن لا عودة بعد اليوم، إلى سياسات الصبر إزاء ما تفعله الدوحة، حتى لو سعت للاتكاء على ما تظنه حماية دولية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك: